الوطن

نقابة المحرّرين باشرت اتصالاتها مع المعنيين: لتحرُّك رفضاً للزيادة الضريبيّة على الرواتب

أعلنت نقابة محرّري الصحافة اللبنانيّة “رفضها الزيادة الضريبيّة على رواتب الموظفين والعاملين في المؤسّسات وهذه الزيادة تطاول الزميلات والزملاء العاملين في القطاع الصحافي والإعلامي الذين عانوا ويعانون أصلاً من المشكلات التي تضرب القطاع”.
ورأت في بيان، أن «السياسة الضريبيّة الجديدة تُهدِّد بإقفال العديد من المؤسّسات التجاريّة والإعلاميّة وسواها، وشلّ الحركة الاقتصاديّة، وزيادة نسبة البطالة المستشرية أصلاً، كما هجرة من تبقّى من كفاءات ويد عاملة».
وأضافت “لأن نقابة محرّري الصحافة اللبنانيّة معنيّة بهذا الموضوع من منطلق مسؤوليّتها الوطنيّة، ولأن الزيادة الضريبيّة الجديدة تطال آلاف الصحافيين والإعلاميين أسوةً بالعاملين في جميع القطاعات، فإنها تدعو إلى التصدّي لهذا التوجّه بدعوة الهيئات الاقتصاديّة ونقابات المهن الحرّة والاتحاد العمّالي العام إلى اتخاذ موقف موحّد وإقرار خطّة تحرُّك لرفض هذه الزيادة المُجحفة “.
ولفتت إلى أنها “باشرت اتصالاتها مع المعنيين، وكانت قد بحثت الأمر مع رئيس الاتحاد العمّالي العام الذي زارها منذ أيام ، وصدر على إثرها بيان مشترك يُحذِّر من مغبّة الأضرار المترتِّبة عن السياسات الماليّة والضريبيّة التي تتّخذها الدولة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى