رياضة

سان جرمان إلى نهائي كأس الرابطة ويوفنتوس إلى نصف نهائي كاس إيطاليا

تأهل باريس سان جيرمان للمباراة النهائية ببطولة كأس رابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم عقب فوزه الثمين 3- صفر على مضيفه ستاد ريمس في نصف نهائي المسابقةوتقدم سان جيرمان مبكراً في الدقيقة التاسعة عبر لاعبه ماركوس كوريا، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة بعدما سجل الإيفواري جيسلان كونان هدفا عكسيا في الدقيقة 31.

وتضاعفت معاناة ريمس في المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مارشال مونتيسي في الدقيقة 73، ليضيف فريق العاصمة الفرنسية الهدف الثالث في الدقيقة 77 عبر نيانزو كواسي.

وضرب سان جيرمان موعدا في المباراة النهائية لكأس الرابطة مع أولمبيك ليون، الذي اجتاز عقبة ليل بركلات الترجيح.

وفي ايطاليا، بلغ يوفنتوس الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه روما 3-1 على ملعب أليانز أرينا في تورينو.

ويدين يوفنتوس بتجديده الفوز على نادي العاصمة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مهّد الطريق أمامه بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 26 إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وحسم يوفنتوس اللقاء بشكل كبير بتسجيله هدفاً ثانياً في الدقيقة 38 عبر الأورغوياني رودريغو بنتاكور.

لكن فرحة فريق المدرب ماوريتسيو ساري لم تكن كاملة، إذ خسر بعدها بثوان جهود الظهير البرازيلي دانيلو الذي أصيب واضطر لترك مكانه للكولومبي خوان كوادراردو، دون أن يؤثر ذلك على أداء الفريق الذي سجل الهدف الثالث قبل ثوان معدودة على صافرة نهاية الشوط الأول برأسية للمدافع ليوناردو بونوتشي (2+45).

وعادت الروح إلى روما في بداية الشوط الثاني بفضل هدف تقليص الفارق الذي سجله التركي جينغيز أوندر (50)، لكنه عجز بعدها عن الوصول إلى شباك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون الذي لعب أساسيا على حساب البولندي فويشيخ تشيشني.

وسيلتقي يوفنتوس، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي في المسابقة والفوز باللقب للمرة الـ19 للابتعاد عن روما بفارق لقبين، في نصف النهائي الفائز من مباراة الأربعاء المقبل بين جاره تورينو ومضيفه ميلان، في حين سيلعب نابولي مع إنتر ميلان أو فيورنتينا اللذين سيلتقيان الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى