اقتصاد

أوضاع الصيرفة والمرفأ والمحروقات في لقاءات السراي أبو شقـرا: لا زيادة ولا ضرائب على سعر البنزين حالياً

وضع وفد من نقابة الصيارفة رئيس الحكومة حسّان دياب في الأجواء التي يعاني منها الصيارفة، وأطلعوه على دور النقابة مع الجهات الرسمية، إن مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أو الجهات القضائية.

ولفت نقيب الصيارفة محمود مراد إلى التفاهم مع حاكم مصرف لبنان علىتحديد سعر شراء الدولار الأميركي بألفي ليرة، وهذا الموضوع في طور التجربة ونأمل تنفيذه”.

وعن عدم الالتزام بسعر صرف الدولار ألفي ليرة، أوضح أنه تمّ التفاهممع سلامة على تحديد سعر شراء الدولار بألفي ليرة لبنانية، وهذا الموضوع في طور التجربة ونأمل أن يتحقق، لكن الصيارفة غير المرخص لهم، لا يلتزمون هذا السقف حتى الآن، ما يولّد خللاً في السوق”.

وأعلن أنالجهات القضائيّة بدأت بملاحقة الصيارفة غير المرخّص لهم، وحالياً تتم ملاحقة الصيارفة الموجودين على الطرقات، قضائياً، أما مَن لديه محل صيرفة غير مرخّص، فيُختم بالشمع الأحمر، والجهات القضائيّة تقوم بواجباتها”.

وشكرللمدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم وللحاكم سلامة تعليماتهما”.

وكان سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة امس الثلاثاء ارتفاعاً طفيفاً في الأسواق ليتراوح بين 2160 ليرة للشراء و2190 للمبيع.

كذلك اجتمع مع وفد من موزّعي المحروقات برئاسة فادي ابو شقرا الذي قال: كانت الزيارة مفيدة عرضنا خلالها جدول تركيب أسعار المحروقات في ظل الأوضاع التي يمر بها البلد، فالقطاع يعاني منذ فترة ولا سيما على صعيد التوزيع. وطمأننا الرئيس دياب إلى أنه سيتم درس الموضوع في أقرب وقت بعد نيل الحكومة الثقة.

أضاف: سألنا الرئيس دياب عن الشائعات حول زيادة مبلغ خمسة آلاف ليرة كضريبة على صفيحة البنزين، ونؤكد أن لا زيادة ولا ضرائب على سعر الصفيحة في الوقت الراهن.

والتقى دياب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم، وعرض معه أوضاع المرفأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى