الوطن

أخبار

 

 

 

{ تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تبادلا في خلاله التهاني، بحلول شهر رمضان.

وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية، أن الرئيس عون أعرب عن تمنياته بـ»السلام والصحة للشعب الفلسطيني، من وباء فيروس كورونا، وقد تحققت تطلعاته بالحرية وإقامة الدولة المستقلة». وتناول الحديث تعزيز العلاقات بين اللبنانيين والفلسطينيين  بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات السياسية، على صعيد القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

{ يعقد مجلس الوزراء عند الساعة الحادية عشرة من يوم غد الثلاثاء جلسة في السراي الحكومية  للبحث في المواضيع التالية:

1 – إقرار النصوص والصيغ النهائية المتعلقة بالمواضيع التي سبق لمجلس الوزراء أن وافق عليها مسبقا في جلسته التي عقدت بتاريخ 24-4-2020 وهي: إجراء تحقيقات لتحديد الحسابات التي أجريت منها تحويلات مالية واتخاذ إجراءات بحق صاحبها، إتخاذ تدابير آنية وفورية لمكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، مشروع قانون معجل يتعلق باسترداد تحاويل إلى الخارج التي جرت بعد تاريخ 17-10-2019 .

2 – إستكمال البحث في الصيغة النهائية للخطة الإصلاحية للحكومة توصلاً لإقرارها.

غرّد النائب فريد البستاني على تويتر قائلاً «… وتبقى الدولة المدنية هي الحلّ، ومعها تسقط المحميات الطائفية والمذهبية للفاسدين والمفسدين. ‏المستقبل المزدهر الذي نتمناه للبنان واللبنانيين لن يتحقق إلاّ عبر إقرار الدولة المدنية اليوم اليوم وليس غداً».

وفي تغريدة ثانية قال البستاني «تتداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يعيد التذكير بفترة الحرب الماضية التي ضربت الاستقرار في لبنان لا سيما في الجبل». واستنكر «أشدّ الاستنكار الممارسات التي تعيدنا إلى حقبة سوداء من تاريخنا»، وأهاب بالمعنيين الحفاظ على السلم الأهلي وطالب الجهات الحزبية إتخاذ الموقف المناسب.

{  أعلنت وزيرة العدل ماري كلود نجم ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، في بيان تمديد تعليق الجلسات لغاية 4/5/2020 صباحاً وذلك في المحاكم والدوائر القضائية كافة، باستثناء جلسات إصدار الأحكام. فيما تستمر المراجع القضائية الجزائية في البت بطلبات تخلية سبيل الموقوفين، وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الصدد عن مجلس القضاء الأعلى وعن النائب العام التمييزي. واستمرار المراجع القضائية المدنية المختصة في اتخاذ التدابير المستعجلة حيث تدعو الحاجة.

وأوضحا أن الأعمال الإدارية في الأقلام، تؤمّن بحدها الأدنى، من خلال وجود موظفين إثنين، ضمن مداورة بين الموظفين يشرف على تحديدها الرئيس الأول في كل محافظة.

ـ استأنفت قوات العدو «الإسرائيلي» أعمالها شمال فلسطين المحتلة بمحاذاة الأراضي اللبنانية، حيث عمدت إلى تثبيت كاميرات مقابل بوابة فاطمة في كفركلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى