الوطن

‎«‎تجمّع العلماء» زار علي عبد الكريم:‏ أكد استعداد سورية دعم لبنان ضمن إمكاناتها ‏

 

زار وفد من «تجمّع العلماء المسلمين» برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله السفارة السورية في اليرزة والتقى السفير السوري الدكتور علي عبد الكريم علي.

بعد اللقاء، قال عبد الله «كان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع التي يمر بها لبنان وسورية، خصوصاً أن هناك تشابهاً في الظروف الاقتصادية التي نمرّ بها، والسبب وقوف البلدين في وجه الإملاءات الأميركية ورفضهما للحلول الإستسلامية للقضية الفلسطينية وتمسكهما بمحور المقاومة كخيار وحيد لاسترجاع الحقوق وتحرير الأراضي التي احتلها العدو الصهيوني والأميركي والتركي في المنطقة».

أضاف»أعلنّا لسعادته وقوف التجمّع إلى جانب سورية قيادةً وشعباً في مواجهة قانون قيصر الذي لا يعني تجويع الشعب السوري فقط، بل تجويع الشعب اللبناني أيضاً، ما يؤكد المصير المشترك الذي يجمع بلدينا وشعبينا. وأكدنا في هذا المجال مطالبتنا الحكومة اللبنانية بالإسراع في فتح حوار جدي وعلني مع الحكومة السورية في المواضيع التي تهمّ البلدين، خصوصاً مسألة فتح الحدود أمام تجارة الترانزيت والبينية وتبادل السلع الغذائية لما تمتلكه سورية من فائض في هذا المجال وتطوير الاتفاق الموقّع بين البلدين بشأن استجرار الطاقة الكهربائية لما فيه مصلحة لبنان».

ونقل عن السفير علي عبد الكريم تأكيده «إستعداد سورية إعطاء كمية أكبر من الطاقة إذا ما طلبت الحكومة ذلك، وهيّأت الأرضية التقنية اللازمة والمناسبة. كما أكد وقوف سورية إلى جانب لبنان واستعدادها لتوفير الدعم اللازم ضمن إمكانات سورية، لأنها تعتبر أن لبنان وسورية كما قال الرئيس الخالد حافظ الأسد شعب واحد في بلدين، وأنّ النصر سيكون حليف محور المقاومة في النهاية، خصوصاً مع استعداد هذا المحور لتقديم التضحيات اللازمة في سبيل تحقيق العزة والكرامة لأمتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى