ثقافة وفنون

الإثنين… هند أبي اللمع مع جهاد أيوب على تلفزيون لبنان

 

حلقة ذهبية الذاكرة، والتنويع والقيمة عن مرحلة مهمة من تاريخ الدراما اللبنانية أعدّها ويقدّمها الزميل جهاد أيوب، ومن إخراج جورج الحداد بعنوان «الأميرة هند أبي اللمع»، ستعرض في تمام الساعة التاسعة و20 دقيقة من مساء الاثنين.

ستجول الحلقة في حياة هند الشخصية والعائلية، وستطرق أبواب دخولها مجال التمــثيل، والأجمل الأرشيف الذي سيُغنيها من مشاهد نادرة، وصور تضيء على مرحلة حساسة من عالم التمــثيل اللبناني، إضافة إلى استخدام مشاهد من جميع أعمال هند تعيد إلى الشاشة الصغيرة رونقها، وأناقتها، والأداء التعبيري البسيط.

كما سيعرض شهادات لأسماء كبيرة ومهة أمثال الصحافي جورج إبراهيم الخوري، والكاتب أحمد العشي، ووجيه رضوان، والبير كيلو، ونهى الخطيب سعادة، وفيليب عقيقي، وأنطوان كرباج ، ومحمود سعيد، وأحمد الزين، وعبد المجيد مجذوب، وإبراهيم مرعشلي، وجورجيت النابلسي، وشقيقها والتي تمثل له أمه الثانية طوني أبو الروس، إضافة إلى إبنها ربيع ريمي.

وفي الاستديو سيتحدث كل من سميرة بارودي عن صداقة مهمة دامت لسنوات، وانطوان غندور، وأسعد رشدان، والناقد سليمان بختي، ود. ساسين انطوان ريمي الذي سيبوح بأسرار وحكايات عن والدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى