الوطن

أخبار

  استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، حيث جرى عرض للأوضاع العامة ولا سيما الوضع الأمني. وغادرت عكر من دون الإدلاء بأي تصريح.

ـ التقت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد في مكتبها في الوزارة، رئيس منتدى الإنماء والعطاء طليع نصر ترافقه زوجته الأردنية المحامية سوزان قميش وأطلعها على مختلف النشاطات الاجتماعية والثقافية التي يتم التحضير لها.

{  غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر» بالقول» أديب واجهة لسعد وفريقه، لا تهمّهم وزارة المال ولا الحصول على ثقة المجلس، بل أن يبصم الرئيس عون على الحكومة، فتصبح تصريف أعمال بغطاء دولي لتفعل ما تشاء، من إلغاء دور الرئيس إلى ترسيم الحدود وما بينهما، تماماً كما فعل السنيورة مع لحّود بين 2006 و2008، وأوصل البلد إلى فتنة 7 أيار».

ـ اتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بالرئيس المكلف تأليف الحكومة الدكتور مصطفى أديب مثنياً على «جهوده». وبحسب مكتبه الإعلامي، فقد تمنى عليه «السير بطرحه لجهة تشكيل حكومة من الاختصاصيين المشهود لهم بسيرتهم الطيبة، وبالتوافق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون».

{ اعتبر مفوّض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث المجلس الدولي إلى جنيف السفير الدكتور هيثم أبو سعيد «أنّ من يعتقد أنّ قضية حكومة لبنان العالقة مجرّد حقيبة إما يُبسط الأمر وإما يجهله».

أضاف «لا بدّ أن نرى الموقف الأميركي وغيره من المواقف الدولية التي تعبث بهذا الملف، عندها يمكن أن نبني رأياً، لا يعتقد أحد أنّ هناك فريقاً رئاسياً أو غيره يسعى إلى التعطيل، إلا من له أجندة باتت مرتبطة بالانتخابات الأميركية».

{ نفذ جيش الاحتلال «الاسرائيلي» أمس، عملية تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية الثقيلة، تركزت داخل الطرف الشرقي لمزارع شبعا المحتلة في ظل تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع من دون طيار في أجواء قرى العرقوب ومرتفعات جبل الشيخ. كما حلّق الطيران الحربي المعادي بكثافة فوق كسروان.

{ ناشد رئيس حملة «جنسيتي كرامتي» مصطفى الشعار، في بيان، «المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم تسهيل تجديد إقامات أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي، إذ إن جائحة كورونا جعلت من المستحيل الحصول على أوراق من الخارج في ظل إقفال الحدود أو تجديد باسبورات من بعض الدول، حيث أن الرسوم تدفع حصراً بالدولار الأميركي وهو غير متوفر، ما سيجبر أبناء الأم اللبنانية على كسر إقاماتهم».

{ أطلق شخصان يستقلان دراجة نارية النار على كل من «م. ق» و «م. ش»، على طريق المحجر الصحي في طرابلس، ما أدى إلى إصابتهما في قدميهما. على الأثر حضرت دورية من الجيش اللبناني وفتحت تحقيقاً بالحادث، فيما فرّ الجناة إلى جهة مجهولة.

{ استمرت التحقيقات في النيابة العامة التمييزية بالشكوى المقدمة من التيار الوطني الحرّ ضد حزب «القوات»، والدعوى المقابلة المقدمة من» القوات» ضد «التيار» على إثر إشكال ميرنا الشالوحي. وبعد الإستدعاءات الحاصلة للتحقيق، أشار المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري بتوقيف اثنين من «القوات» على ذمة التحقيق، على أن يتابع الإستماع إلى عناصر من الحزبيين الذين حصل بينهم الإشكال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى