الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أدانت الرئاسة الفلسطينيّة بشدة الهجوم الإرهابيّ الذي وقع في العاصمة النمساويّة فيينا، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

وأعربت الرئاسة عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الارهابي، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أعربت باسم شعبنا عن أحر التعازي للحكومة النمساوية والشعب النمساوي ولأسر الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

وتجدّد الرئاسة التأكيد على أن سياسة منظمة التحرير الفلسطينية هي رفض كافة أشكال العنف والإرهاب، سواء ما يرتكبه أفراد او جماعات مسلحة أو إرهاب دول، خاصة أن شعبنا الفلسطيني لا زال يعاني من الاحتلال والارهاب والقهر والعنف.

{ قلّد رئيس الوزراء محمد اشتية، نيابة عن رئيس السلطة محمود عباس، رئيس مكتب تمثيل جمهورية الأرجنتين إدواردو دي مايو، «نجمة القدس» من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس، في مكتبه في مدينة رام الله، دي مايو، لمناسبة انتهاء مهامه الرسميّة لدى دولة فلسطين، وتقديراً لجهده المتميّز في تجسير وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين الأرجنتين وفلسطين، وتثميناً لدعمه شعبنا الفلسطيني، وحقه بالحرية والعيش بدولته المستقلة.

وتمنّى رئيس الوزراء لممثل الأرجنتين إدواردو دي مايو، التوفيق في حياته الشخصية والمهنية.

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع ممثلة الاتحاد الأوروبيّ لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال آخر التطورات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

واستعرض المالكي خلال اللقاء، الذي جرى أمس، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، سياسة الأمر الواقع التي تفرضها «اسرائيل»، القوة القائمة بالاحتلال، واستمرارها بتنفيذ مخططها بضم الأراضي الفلسطينية بما في ذلك داخل القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، تنفيذاً لـ»صفقة القرن»، مطالباً الاتحاد الأوروبي بعدم الاكتفاء بالتصريحات والإدانات التي لم توقف الانتهاكات الصهيونيّة في الأرض الفلسطينية.

 

الشام

{ استمرّت لليوم الثاني فعاليات معرضمنتجين 2020” بالتكيّة السليمانية في دمشق بمشاركة 77 منتجاً من حلب متخصصين بالصناعات الصغيرة والحرفية في المجالات الغذائيّة وصناعة المفروشات والألبسة والصناعات اليدوية.

ويشكل المعرض الذي يستمرّ حتى السادس من الشهر الجاري وتنظّمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات منصة للتسويق والترويج الداخلي والخارج لمنتجات من معامل وورشات دمّرت معظمها جراء الإرهاب واستطاع أصحابها إعادة تشغيلها رغم كل الدمار والصعوبات ليسهموا بتقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني عبر كسر الحصار والحد من ارتفاع الأسعار.

ويوفر معرضمنتجين 2020” فرصاً كبيرة للتجار ولرواد الأعمال للتعرّف إلى منتجات مميّزة صنعت في حلب وبأسعار منافسة مع الإشارة إلى أن أبواب المعرض تفتتح للزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساء.

 

العراق

{ أعلن وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، أمس، عن تفعيل عمليات الترانزيت البري والجوي في العراق.

وقال الشبلي في بيان، إنه «عقد اجتماعاً موسعاً بهدف تفعيل عمليات النقل العابر (الترانزيت) في البلاد، ضمّ الاجتماع مدير عام المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر الوائلي وممثلي كل من وزارة التجارة ودائرة السمارة وقيادة العمليات المشتركة، بحضور الوكيل الفني للوزارة طالب بايش ومدير عام الدائرة الفنيّة ومدير عام الشركة العامة للنقل البري ومدير عام الخطوط الجوية العراقيّة».

 

الأردن

} عقد، أمس، اجتماع بين النيابة العامة ومديرية الأمن العام، في مقر المجلس القضائي.

وبحث الاجتماع تعزيز ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين الطرفين وبحث الإشكالات والمعيقات التي قد تطرأ أثناء العمل المشترك بينهما، وسبل تطوير آليات ملاحقة المجرمين المكرّرين والخطرين وتنفيذ الأحكام الجزائية القديمة الصادرة بحقهم.

 

الكويت

{ أشاد أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بمساعي هيئة تشجيع الاستثمار لتوفير الفرص وخلق بيئة اقتصادية تنافسية لتعزيز مكانة دولة الكويت وتحقيق التطور المستمرّ لتحسين بيئة الأعمال واستقطاب الاستثمارات المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى