الوطن

ميس الجبل منحته لقب الوزير المُقاوِم المرتضى: لا راحة قبل اجتثاث الكيان الغاصب وتطهير أرضنا المُقدَّسة من رجسه

أكّد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى أنّ “الثنائيّ الوطنيّ مصرّ على أن يبقى في وحدة كالبنيان المرصوص ولن يُبدِّل تبديلاً، وعلينا أن نحفظ هذه الوحدة ونُظهرها في كلّ المناسبات والاستحقاقات ونجعلها أكثر متانة لما لها من مردود كبير على الحالة الواحدة وعلى الوطن بأسره”.
وقال خلال رعايته مهرجان تكريم الطلاّب السنويّ 2023 الذي أقامته حركة أمل، أول من أمس في بلدة ميس الجبل الجنوبيّة “ميس شرّفتني اليوم إذ منحتني لقب الوزير المُقاوِم، كما شرّفتني اذ أهدتني خوذة محتلّ إسرائيليّ سقط هو وخوذته وعدوانيّته تحت أقدام المقاومين، جعلنا جميعاً فداءً لنعالهم”.
وقال “هنا في هذه البلدة كانت ترتفع قامات أشجار الميس لتُعانق الضوء الطالع من أهداب الساهرين على الزناد، وكانت النسائم الجنوبيّة، وما برحت، توقظ الخوف في مفاصل أعداء الإنسانيّة، وكان اليوم يروي لليوم الذي بعده أخبار الانتصارات، حتى أصبح الزمن الذي نحن مجتمعون فيه الآن، حقّاً صريحاً لنا، ولأمهاتنا وأطفالنا، لمغتربينا والمقيمين، للبنانيين أجمعين، فلن يُسلَب منّا بعد اليوم”.
وتوجّه إلى الخرّيجين والخرّيجات موصياً بـ”العلم والقيَم” وقال “اقتربوا من مناهل الحداثة إنّما بخفر وحذر وخذوا دائماً في الاعتبار أنّنا نحيا صراع وجود فرض علينا أن نخوضه وهو ذو وجوه كثيرة. هو مرّة يلبس قناع السياسة، وأخرى برقع الحروب وثالثة حجاب الاقتصاد، وهو الآن، بالإضافة إلى هذه كلّها، يتوسّل طريقاً أخرى هي الاعتداء الثقافيّ على قيَمنا وآدابنا المتجذِّرة في أدقّ تفاصيل هويّتنا الاجتماعيّة”.
وتابع “بالأمس القريب كانت لنا في لبنان مواجهات دستوريّة وقانونيّة وإعلاميّة بهذا الخصوص، مع محاولة جرت لإلغاء الصفة الجرميّة عن العلاقات الجنسيّة الشاذّة، أو تلك التي يسمونها تحفّظاً علاقات مجتمع “الميم”. فتصدّينا لها كما ينبغي، وآزرنا في ذلك كثير من المرجعيّات وقوى المجتمع الحيّة الواعية، لإيماننا وإيمانهم بأنّ هذه المحاولة لم تكن سوى الانطلاقة الأولى لمؤامرة خبيثة مشبوهة تهدف إلى تدمير المجتمع خطوةً بعد خطوة بتدمير خليّته الأساس التي هي العائلة. وكما قال دولة الرئيس نبيه برّي بالأمس: قيَمُنا خطٌّ أحمر. ولهذا سنظلّ نتباهى بالحشمة ولن ندعهم ينشرون الرذيلة لأنّنا لا نملك سوى مجتمعنا وعائلاتنا قلاعاً ولأنّها قلاع يُخطِّط الصهاينة لدكّها بالشذوذ، وأضيف بأننا على ذروة الثقة بأنّ أبناء الضاد سيغلبون كلّ ميم دخيلة على أبجديّة أخلاقياتهم وتعاليمهم السماويّة المُنزّلة وقيَمهم الاجتماعيّة السامية”.
ودعا الخريّجين إلى الصمود وقال “اصمدوا وكونوا حلقة الوصل بين ماضي ذويكم وبين مستقبل أولادكم وابقوا ممسكين بالقلم في يدّ وبالمبضع في اليد الأخرى. الأول لكتابة الإشعاع الحضاريّ ثقافةً وعلماً وفنوناً وانفتاحاً وعيشاً واحداً، مسلمين ومسيحيين، والثاني أي المبضع لبتر الغدّة السرطانيّة المتمثّلة بالكيان الغاصب الجاثم على كاهلنا، إذ لا راحة لنا أو هناء قبل اجتثاثه وتطهير أرضنا المقدّسة من رجسه”.
من بعدها قدّمت اللجنة المنظّمة باسم بلدة ميس الجبل هدية رمزيّة إلى المرتضى، عبارة عن خوذة أحد جنود العدوّ «الإسرائيليّ» التي غنمها مقاتلو حركة أمل خلال التحرير عام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى