رياضة

«إصدار» حاور عماد شعيبي في ثقافي العدوي

حاور «إصدار» في أمسيته الثالثة، الاثنين، الدكتور عماد فوزي شعيبي في إصداريه السيكولوجيين: «كيف تفكر الأنثى»، و»هي وهو»، في ثقافي العدوي، بدمشق.

تناول الحوار «كيف تفكر الأنثى» (الصادر بالعربية 2017، بعد 9 سنوات من صدوره بالإنكليزية 2008): عقل الأنثى، متجاوزاً «التيار النسوي» و»التيار الجنوسي»، إلى عالم علميتشريحينفسي، يقرّ بالفروق بين الجنسين، وتفوق الأنثى النوعي في مجالات مختلفة، ساعياً لتجاوز محنة سوء التفاهم التاريخي بين الجنسين.

وأما الإصدار الأحدث «هي وهو» 2020، سفر التكوين في العلاقة بين الجنسين، الكتاب المكمّل لـ «كيف تفكر الأنثى»، فيناقش: أسرار اختلاف الرجال عن النساء، من حيث: المشاعر، الحب، الخلافات، الزواج، الطلاق، عالم الأفكار المختلف، الغيرة، ويقدّم قواعد أساسيّة لعلاقات ناجحة، ويحلل كيف يفكر الرجل.

يشار إلى أن د.شعيبي: مفكر استراتيجي، وخبير جيوسياسي سوري، مواليد دمشق 1961، دكتواره في الفلسفة، أستاذ الإبستمولوجية في جامعة دمشق، بكالوريوس في الهندسة الالكترونية، رئيس مركز المعطيات والدراسات الاستراتيجية، توزّعت إصداراته العشرين بين العربية والإنكليزية، ونشرت مقالاته، ودراساته، وأبحاثه في أكثر من 200 دورية عربية وغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى