اقتصاد

أخبار اقتصادية

الأسمر عرض مع سعيفان شؤوناً عمّالية ونقابية

استقبل رئيس الاتحاد العمّالي العام الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد، منسق عام قطاع النقابات العمّالية والزراعية في تيار «المستقبل» عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي ماجد سعيفان، في حضور نائب رئيس الاتحاد حسن فقيه، وتم التداول في الشؤون العمّالية والنقابية على الساحة اللبنانية خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب في هذه الفترة. وتم الاتفاق على إبقاء الاجتماعات مفتوحة لإيجاد الحلول المناسبة لهذه الأوضاع.

 

جمعية الصناعيين تَعِد باستمرار تأدية دورها الوطني

تقدّمت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل، بالتهنئة من جميع اللبنانيين بحلول العام الجديد، متمنيةً أن «يتمكّن لبنان في العام 2021 من قلب المسار الانحداري عبر ترسيخ الاستقرار والأمن والأمان وبدء مسيرة التعافي والنمو والازدهار والأهم السيطرة على وباء «كورونا» للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين».

وأكدت أنها ستكون دائماً عند حسن ظنّ اللبنانيين في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي يمرّ فيها لبنان، وتَعِدهم باستمرار القطاع الصناعي «في تأدية واجباته الوطنية كاملة عبر توفير حاجات اللبنانيين الغذائية والاستهلاكية بالمواصفات والنوعية العالية ولعب دوره الفاعل كقاطرة للنمو في الاقتصاد الوطني»، داعيةً في هذا الإطار، جميع المعنيين «إلى اتخاذ كل الإجراءات والقرارات اللازمة لتمكين القطاعات الإنتاجية من الاستمرار في تأدية دورها الوطني خدمةً للبنان واللبنانيين».

 

آلية بيع المستلزمات الطبية المستوردة

أعلنت نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية أن البضائع التي تم تحويل قيمتها إلى المورّدين في الخارج ستُباع على أساس نسبة الدعم أي 15/85، أما تلك الخاضعة مبدئياً للدعم والتي لم تحوّل قيمتها إلى المورّدين في الخارج، فيُجمّد بيعها إلى حين يتم التحويل من قبل مصرف لبنان.

وأشارت إلى أن هذه التدابير تصبح نافذة ابتداءً من 1/1/2021، مؤكدةً أنه «ستُعتمد هذه الآلية بشفافية مطلقة من قبل الشركات وستكون الأخيرة حاضرة لأي تدقيق رقابي من قبل وزارة الصحة و/أو المصرف المركزي للتأكد من حسن تطبيقها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى