الوطن

استنابات دولية لتزويد لبنان بصور للمرفأ أهالي شهداء الانفجار: زمن التحركات السلمية انتهى

سطر أمس، المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار 13 إستنابة قضائية إلى دول تملك أقماراً إصطناعية فوق لبنان طالباً تزويده بما تملك من صور لموقع المرفأ، وذلك في إطار استكمال التحقيقات التي يقوم بها، بالتوازي مع التوجه للاستماع إلى شهود جدد لم يسبق أن مثلوا من قبل للإدلاء بإفاداتهم.

وفي موزاة ذلك، نفّذ أهالي شهداء انفجار المرفأ وقفتهم الشهرية مقابل الإهراءات – قرب تمثال المغترب وأضاؤوا الشموع عن راحة أنفس الضحايا. وتوجه المتحدث باسم أهالي الشهداء إبراهيم حطيط  إلى السياسيين بالقول «كلكم متهمون لدينا بمجزرة تفجير مرفأ بيروت من دون أي استثناء حتى يثبت العكس». وأضاف «كُفّوا أيديكم عن القضاء خصوصاً في قضيتنا لأنها لن تكون خاضعة للتسييس والتمييع».

وهدّد الأهالي بالقول «زمن التحركات السلمية انتهى وتوقعوا منّا أي شيء في أي وقت». واستهجنوا غياب النيابة العامة التمييزية التي تلعب دور الدفاع بدلاً من الادعاء، متوجهين إلى القاضي البيطار بالقول «لقد سبق وقلناها لك بالفم الملآن: اضرب بيد من حديد لترضي ضميرك وتدخل التاريخ وسنكون جندك على الأرض، نعلم أنك قادر فلا تتردد فكل الوطن ينتظر ضميراً حيّاً».

 كما وجه الأهالي رسالة إلى القاضي غسان عويدات طالبوه فيها بأن يلزم حدوده ويتنحَّى عن قضية تفجير مرفأ بيروت قبل أن يصبّوا عليه جام غضبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى