الوطن

أنشطة ومواقف

{ التقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في المختارة، السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف، وجرى عرض الأوضاع السياسية العامّة في لبنان والمنطقة، في حضور النائبين بلال عبدالله ووائل أبو فاعور، الوزير السابق غازي العريضي، نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي والدكتور حليم بو فخر الدين. واستبقى جنبلاط ضيفه والحضور إلى مائدة الغداء.

{ قالت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، عبر تغريدات لها على «تويتر»، إن «لبنان الذي يعاني أزمة إقتصادية ومالية يصنّفها البنك الدولي من بين 3 أسوأ أزمات عالمية منذ منتصف القرن 19، بحاجة اليوم لكل طاقمه الإعلامي، الملتزم بقضايا نهوضه والمتحرّر من القيود»، معتبرةً أن  الإعلاميين «صانعو الحدث والرأي العام، يجب أن يكونوا بناة الأسوار الأخلاقية وجسور التواصل المهنية». وأضافت «أعلم حجم التحديات التي يواجهها القطاع الإعلامي في لبنان، وأن مؤسسات إعلامية كثيرة مهدّدة بالإقفال بسبب الأزمة الاقتصادية وأن صحافيين عاملين فيها مهدّدون بالصرف. إنني أؤكد لكم أن وزارة الإعلام معنية بصحة وسلامة هذا القطاع، تماماً كأصحاب المؤسسات الإعلامية والطاقم الإعلامي».

{ رأى رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه في «تويتر»، أن «‏هذا الشعب لا بدّ من أن يكون أحد اثنين، إمّا شعب يكره نفسه لأنه رغم ما يشيعون عنه من أنه مصدر السلطات لن يُصلح حاله ويُعالج مصابه ويُزيل عن نفسه ذلك القيد الثقيل من الفقر والجهل والمرض الطائفي،  أو أنه شعب زاهد… الحرمان يأخذ بخناقنه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى