الوطن

برّي ودياب ووهاب يشكرون العراق لمضاعفته كمية النفط إلى لبنان

شكر رئيس مجلس النواب نبيه برّي باسم المجلس النيابي والشعب اللبناني، لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، مصادقة الحكومة العراقية على دعم لبنان بالنفط الخام وزيادة هذا الدعم من 500 ألف طن إلى مليون طن، وذلك في برقية جاء فيها «يد الخير أبداً لا تنثني … هو العراق رمح الله في الأرض. مجَدَداً فعلكم وفعل أبنائه ومرجعياته الرشيدة مصداق لقوله تعالى: سنشد عضدك بأخيك».

أضاف «ببالغ الشكر والامتنان تبلّغنا موافقتكم وحكومتكم الكريمة على تزويد لبنان بمليون طن من النفط الخام بمعدل يكفي لسد نصف حاجة لبنان من هذه المادة سنوياً. باسمي وبإسم المجلس النيابي والشعب اللبناني أتوجه بالشكر الجزيل للعراق رئيساً وحكومةً ومجلساً وشعباً، متمنين لكم التوفيق والسداد وللعراق المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار».

وفي السياق، تبلّغ رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب رسمياً قرار مجلس الوزراء العراقي بمضاعفة كمية النفط التي كانت الحكومة العراقية قد أقرتها للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنوياً.

وكان دياب قد تواصل هاتفياً مساء أول من أمس مع الكاظمي شاكراً له «جهوده وللحكومة العراقية والشعب العراقي وقوفهم إلى جانب لبنان في هذه المرحلة العصيبة التي يمرّ بها».

ونوّه الكاظمي بـ»الدور الذي لعبه الرئيس دياب في ظل ظروف صعبة جداً»، مؤكداً «أن الشعب اللبناني يستحق الوقوف معه في محنته الحالية».

بدوره، غرّد رئيس «حزب التوحيد العربي» وئام وهاب عبر حسابه على «تويتر» كاتباً «كل الشكر والتقدير للحكومة العراقية ورئيسها مصطفى الكاظمي الذي وعد ووفى. إذ تمّت الموافقة رسمياً على تزويد لبنان بمليون طن من الفيول مع تسهيلات بالدفع. شكراً للعراق لأن هذا يعني ابتعاد شبح العتمة الكاملة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى