الوطن

انطلاق ماراثون «فايزر» اليوم في كلّ لبنان وحملة التطعيم انطلقت في الجامعة اللبنانية

 ينطلق عند الثامنة من صباح اليوم السبت ماراثون «فايزر» الثالث الذي تنظمه وزارة الصحّة العامّة على مدى يومين «وفق خطة اللجنة التنفيذية للقاح» لعمر 55 عاماً وما فوق إضافةً إلى ذوي الحاجات الخاصة لأقل من 55 عاماً، في كل المحافظات اللبنانية من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

ودعا رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كوفيد – 19 الدكتور عبد الرحمن البزري كل من تتوافر فيهم الشروط للإقبال والمشاركة الفاعلة على تلقي اللقاح من خلال ماراثون فايزر الذي سيقام اليوم وغداً، معتبراً أن «وجود عدد من مراكز التلقيح المُشاركة في الماراثون يُعتبر مؤشراً جيداً، ودليلاً على التزام وزارة الصحّة، والخطة الوطنية للقاح كوفيد – 19 بحماية الأهالي وتأمين مناعة مجتمعية عالية».

وفي هذا الاطار، أعلن «مستشفى هيكل» أنه بالتعاون مع وزارة الصحّة العامّة، سيتم طلاق ماراتون التلقيح ضد فيروس كورونا (pfizer ) اليوم وغداً ، بدءاً من الثامنة صباحاً ولغاية السادسة مساءً. أمّا الفئة العمرية المستهدفة فهي من 55 عاما وما فوق، ولذوي الاحتياجات الخاصة على أن يصطحبوا معهم بطاقة الشؤون الاجتماعية الخاصة بهم.

وأعلن مركز الخيام الصحّي (الهيئة الصحّية) عن مشاركته في استقبال الأشخاص الراغبين بأخذ لقاح فايزر من الفئات العمرية من سن 55 وما فوق وذوي الاحتياجات الخاصة، مصطحبين بطاقة الهوية أو أي أوراق ثبوتية، اليوم وغداً من الساعة 8 صباحاً ولغاية 6 مساءً.

وأوضح «مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل»، في بيان، أنه غير مشارك في ماراتون «فايزر»  خلافاً لما جاء في نشرة وزارة الصحّة حول المراكز المشاركة في هذا الماراثون في المحافظات اللبنانية.

وأعلنت الجامعة اللبنانية في بيان، عن انطلاق  حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح «فايزر». وافتُتحت أمس الحملة التي ستستكمل على مراحل، بتلقيح مجموعة من الأساتذة والإداريين في مبنى كلية طبّ الأسنان، ومجموعة من طلاب كليتي الصحة والصيدلة في المركز الصحي الجامعي بمدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث.

وشارك رئيس الجامعة فؤاد أيوب، أطباء الأسنان وصيادلة وممرضون من الجامعة اللبنانية في إعطاء اللقاح للأساتذة والموظفين ومن ضمنهم موظفو الإدارة المركزية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 206 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 542375، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة. وفي السياق، صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا وفيه:

– عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز لقاح كوفيد – 19:

Pfizer: 438

AstraZeneca: 105

عدد الفحوصات التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 334 فحصاً.

عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 10.

عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 3.

عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 0.

–  مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1190 حالة شفاء.

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0.

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 5.

– حالات وفاة: 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى