الوطن

المخابرات الأردنيّة تحبط مخططاً لـ«داعش» يستهدف قتل جنود صهاينة على الحدود!

كشفت صحيفة «الرأي» الأردنية، أمس، أن المخابرات الأردنيّة، أحبطت مخططاً لأربعة عناصر من جماعة «داعش»، يستهدف قتل الجنود الصهاينة المتواجدين بالقرب من الحدود الأردنية في منطقة غور الصافي، بأسلحة نارية، في شباط الماضي.

وأضافت الصحيفة، أن «لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة أمن الدولة، كشفت أن المتهمين الأربعة يواجهون بالاشتراك تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، من قانون منع الإرهاب، وهم يحاكمون لدى محكمة أمن الدولة عن التهمتين المسندتين لهم».

وأشار الى أن «المتهمين الأربعة في القضية، تربطهم علاقة صداقة، وهم من المؤيدين لداعش، والقائمين على نشر فكرها المسموم، واتفقوا في ما بينهم على ضرورة تنفيذ عمليات إرهابية تثير الرعب بين الناس نصرة لتنظيم داعش».

ولفتت الى أن «الجهد الاستخباري والعملياتي لرجال المخابرات العامة، أسفر عن كشف أفراد تلك الخلية، والقبض عليهم، ما حال دون تمكنهم من إتمام مخططهم الإرهابي، والذي كان سيبدأ بالاشتباك مع حرس حدود الجيش الأردني بالأسلحة النارية، تمهيداً للوصول للجنود الصهاينة وقتلهم».

وذكرت لائحة الاتهام، أنه وبعد أن ازدادوا تماسكاً وتشبعاً بنهج داعش، اتفقوا في ما بينهم على ضرورة تنفيذ عمليات إرهابية تثير الرعب بين الناس، وترهبهم لإظهار قوة التنظيم، وأنه قادر على تنفيذ أية عمليات وفي أي مكان، وتنفيذاً لما عقدوا العزم عليه، فقد تمّ طرح عدة أهداف، كان منها استهداف أحد المشعوذين في مدينة إربد، واستهداف اليهود المتواجدين في الأردن، والجنود الصهاينة على الحدود الأردنية الفلسطينية، بحسب الرأي الأردنية.

وأضافت: «وعندها توافقت إرادتهم، اتفقوا على تنفيذ عملية عسكرية ضد الجنود الصهاينة المتواجدين بالقرب من الحدود الأردنية في منطقة غور الصافي/وادي عربة، لكون أحد المتهمين على معرفة بطبيعة الحدود الأردنية الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة الأردنية، فإن «المتهمين أكدوا لأكثر من مرة على خطتهم في أكثر من اجتماع وتواصل فيما بينهم، وأخذوا بالبحث عن السلاح اللازم لذلك، إلا أنه قبض على المتهم الأول نهاية العام الماضي، وبعدها قبض على المتهمين الثاني والثالث والرابع تباعاً شباط الماضي، ما حال دون تأمين السلاح اللازم لتنفيذ مخططهم الإرهابيّ، وجرت الملاحقة»، بحسب تعبير الصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى