رياضة

دجوكوفيتش إلى نصف النهائي وخروج مدفيديف ونهائي السيدات بين بنتشيتش وفوندروسوفا

اتسح الصربي نوفاك دوجوكوفيتش المصنف أول عالمياً نظيره الياباني صاحب الأرض كي نيشيكوري 6-2، 6- صفر، في طريقه إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة المضرب في أولمبياد طوكيو، فيما ودّع دانييل مدفيديف الثاني في اليوم الأول بعد استجابة المنظمين لمطالبه.
وبدأت منافسات أمس للمرة الأولى اعتباراً من الساعة الثالثة بعد الظهر في التوقيت المحلي بدلاً من الحادية عشرة صباحاً، بعد أن اشتكى العديد من اللاعبين على غرار دجوكوفيتش وفي مقدّمتهم مدفيديف من الطقس الحار والرطوبة العالية.
وقضى دجوكوفيتش على آخر آمال اليابان في المسابقة بعد الخروج الصادم للمرشحة الأبرز ناومي أوساكا. ويلتقي «دجوكو»، في دور الأربعة مع الألماني ألكسندر زفيريف الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي بنتيجة 6-4 و6-1.
وكان أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب الأربعاء عن تأخير المباريات اعتباراً من الخميس حيث قال في بيان إن «هذا لمصلحة ورفاهية اللاعبين»، مضيفًا أن القرار «اتُخذ وفقًا لتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية، منظمي الأولمبياد وخدمة البث الأولمبي وأيضًا اللاعبين والحكام والخبراء الطبيين وغيرهم من العناصر الأساسيين».
وبعد أن كان من أول الاشخاص المطالبين بإقامة المباريات مساء وقال للحكم خلال فوزه على الإيطالي فابيو فونيني إنه «بإمكاني أن أتوفى» من الحرارة العالية وعانى من ضيق تنفس، خرج في اليوم الاول التي أقيمت فيها المباريات بعد الظهر.
وسقط مدفيديف أمام الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 11 عالمياً 6-2، 7-6 (7-5) في مباراة أكثر فيها من الأخطاء المباشرة (26 مقابل 16 لخصمه).
ويلتقي الاسباني في دور الأربعة مع لاعب آخر من اللجنة الأولمبية الروسية هو كارن خاتشانوف الفائز في مباراة مثيرة على الفرنسي أوغو أومبير 7-6 (7-4)، 4-6، 6-3.
وعند السيدات، باتت السويسرية بيليندا بنتشيتش أولى المتأهلات إلى المباراة النهائية للمسابقة، بتغلبها على الكازخستانية إيلينا ريباكينا 7-6 (7-2) و4-6 و6-3 في نصف النهائي الذي جمعهما أمس.
واحتاجت بنتشيتش إلى ساعتين و46 دقيقة للتخلص من عقبة ريباكينا التي كانت أطاحت بالإسبانية غاربيني موغوروسا من ربع النهائي.
وستلتقي بنتشيتش (24 عاماً) في النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة 42، الفائزة على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، السادسة عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى