الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقر الرئاسة في رام الله، سفير تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح.

وأطلع السفير التونسي نظيره الفلسطيني على آخر مستجدات الأوضاع في تونس، حيث قدم شرحًا حول التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية والمتوافقة مع الدستور استجابةً لإرادة شرائح واسعة من الشعب التونسي والعديد من القوى النقابية والمهنية وغيرها.

{ بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي هادي شبلي، مع وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية في الجمهورية، جمينة سانغاري، سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي.

ونقل السفير شبلي، خلال لقائه الوزيرة سانغاري في مقر الوزارة بالعاصمة المالية باماكو، تحيات وتهاني القيادة والشعب الفلسطيني لتعيينها في هذا المنصب الهام، وأطلعها على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق باستمرار اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا.

{ استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الصهيوني، مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وأكد مصدر أنّ زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمركب صيد على الأقل، واضطرار الصيادين إلى العودة.

يذكر أنّ بحرية الاحتلال تتعمد يومياً التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

{ اقتحم مستوطنون، يتقدمهم المتطرف إيهودا غليك، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم عشرات المستوطنين، بينهم المتطرف غليك، الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

الشام

{ أدان حزب مصر العربي الاشتراكي استمرار الإدارة الأمريكية بدعم الإرهاب في سورية وإعادة تجميع وتدريب الإرهابيين وإمدادهم بالسلاح من أجل تنفيذ جرائم جديدة ضد الشعب السوري.

وقال الحزب في بيان: “إنّ واشنطن على اختلاف إداراتها لا تزال هي الصانع الأساسي والداعم الأول للتنظيمات الإرهابية التي ترتكب الجرائم بحقّ السوريين” مشدّداً على أنّ هذا الدعم كان ولا يزال يستوجب محاكمة دولية كي تعي الولايات المتحدة أنها ليست بعيدة عن العقاب وأن جرائمها لن تمر.

وأعرب الحزب عن ثقته بقدرة سورية على إنهاء الاحتلال الأمريكي وإنهاء هذا الإرهاب والانتصار النهائي عليه.

الأردن

{ سيّرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.

وتحمل القافلة المكونة من 14 شاحنة مواد اغاثية وغذائية وطبية ليتم تسليمها إلى مديرية الصحة ومديرية التنمية الاجتماعية والجمعيات والمستشفى الميداني العسكري في قطاع غزة.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن الهيئة مستمرة في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في دعم الأشقاء في فلسطين، لا سيما في قطاع غزة، من خلال الاستمرار بتسيير القوافل الإغاثية والطبية والاستجابة للاحتياجات بالتنسيق مع القوات المسلحة.

الكويت

{ توقع معهد التمويل الدولي أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي في الكويت إلى 3.4 في المئة هذا العام، مدعوماً بالتقدم الذي أحرزته الدولة على صعيد التطعيم، وارتفاع أسعار النفط، والتوسُّع المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى