الوطن

عزّى بقبلان والتقى برّي ودريان ممثّل الخامنئي: مستعدّون لتقديم الخدمات للبنان

أكد ممثل السيد علي الخامنئي، رئيس المجلس الأعلى لـ «لمجمع العالمي لأهل البيت» الشيخ محمد حسن أختري، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت منذ انتصار الثورة الإسلامية إلى جانب لبنان ولا تزال واقفة ومستمرة إلى جانبه، مضيفاً أن «الإمام الخامنئي أعلن مراراً أننا على استعداد تام وجهوزية كاملة لتقديم الخدمات والتعاون مع لبنان في المجالات العلمية والفنية والتقنية والثقافية».

وفي كلمة له خلال مراسم عزاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، تمنّى أختري أن «يتعاون لبنان بجميع أطيافه ومسؤوليه معنا في جميع المجالات في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ عليه»، مشيراً إلى أن «الجمهورية الإسلامية عاشت منذ أربعين سنة بمثل هذه الضغوط الخبيثة والظالمة من المستكبرين وعلى رأسهم أميركا وإسرائيل»، والجمهورية تُدرك تماماً هذه الضغوط التي تُمارس ضدكم ونتمنى بالتعاون مع جميع الدول الإسلامية وبيننا وبينكم أن نتجاوز جميع هذه المضايقات والضغوطات».

والتقى أختري والوفد المرافق له، رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة، في حضور المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان عباس خامه يار.

ونقل أختري للرئيس برّي تعازي الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكبار المسؤولين فيها برحيل الشيخ قبلان .

كما زار أختري يرافقه  خامه يار، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

وبعد اللقاء، قال أختري «ارتأينا أن نزور في هذه الفرصة، مفتي الجمهورية اللبنانية، ونقدم تعازينا لسماحته، وكذلك لنتحدث معه في بعض ما يجري في ساحتنا. وأكدنا ضرورة التعاون بين البلدين».

 وتابع «إيران وقفت إلى جانب لبنان منذ بداية انتصار الجمهورية الإسلامية إلى يومنا هذا، والحمد لله هذا الوقوف والتعاون مشهود أمام الجميع. كما أكدنا ضرورة التعاون في موضوع الوحدة الإسلامية، وكذلك في مساعدة ومساندة المقاومة الإسلامية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الصهيونية، وضرورات الأمّة الإسلامية في هذه الظروف. والحمد لله، كان لقاء مباركاً، ونتمنى أن يستمرّ التعاون بين العلماء وبين الشعبين وبين المؤسسات الإسلامية الدينية والمؤسسات السياسية الحكومية كلها كما هو مستمرّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى