رياضة

هل سينتقل كونتي وغاريث بيل إلى نيوكاسل بعد استحواذ السعودية على النادي ؟

ركزت الصحف البريطانية على تطورات صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي رفقة بعض الشركاء على فريق نيوكاسل يونايتد، والمتوقع الإعلان الرسمي عنها في غضون الـ48 ساعة المقبلة، بعد نهاية مفاوضات البيع مع المالك السابق مايك أشلي.

وكشفت الصحف البريطانية أن أول الضحايا سيكون المدرب الحالي ستيف بروس، وذلك نتيجة تراجع أداء الفريق ورغبة الملاك في اسم كبير يقود المشروع، وتتجه الأنظار للإيطالي أنطونيو كونتي المدرب السابق لإنتر ميلان الذي لا يدرب أي فريق حالياً، وسبق له قيادة فريق تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورغم أن ستيف بروس كان أحد المساندين لاستحواذ الملاك الجدد على الفريق، وهاجم سابقاً رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن النتائج وطموحات النادي الجديدة تجعله أول ضحايا العهد الجديد الذي يرغب في إعادة نيوكاسل يونايتد للمنافسة على القمة والفوز بالألقاب ويحتاج لمدرب كبير.

كما ستعرف أكاديمية الفريق عدة تغييرات في عهد الملاك الجدد حسب صحيفة «ذا صن» وكذلك المدير العام لفريق نيوكاسل يونايتد لي شارلي.

وبحسب الصحيفة، فإن الملاك الجدد يرغبون في التعاقد مع مدير أكاديمية مانشستر سيتي جاسون ويلكوس، والذي يقّم عملاً جيداً منذ تحمّله المسؤولية في 2017، لكن الملاك الجدد لنيوكاسل قد يوجهون ضربة قوية للفريق الثاني لمانشستر.

وذكرت «ذا صن» أن الإدارة الجديدة لنيوكاسل يونايتد تملك مشروعاً قوياً، ومن المحتمل أن تشكل فترة الانتقالات الشتوية القادمة فرصة لتعزيز الفريق بعدة صفقات مهمة في ظل تراجع الأداء والنتائج حاليا ومحاولة الحفاظ على مكانته في الدوري الإنكليزي الممتاز لكونه يحتل بعد 7 جولات المركز ما قبل الأخير.

وذكرت الصحيفة، أن الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد من الأسماء المقترحة للالتحاق بنيوكاسل يونايتد في الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى