رياضة

الكرة الطائرة:عودة إميل جبّور من تايلاندا

عاد  المدير التنفيذي للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة  والمحاضر الدولي اميل جبّور الى لبنان قادماًمن تايلاندا بعد أن أشرف على بطولتي الأندية الآسيوية للسيّدات والرجال المؤهلتين لنهائيات بطولة العالم للأندية منتدباً من الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة .

أقيمت البطولتان بين 27 أيلول و 16 تشرين الأول 2021 في مدينة ناكهون رتشاسيما التايلاندية التي تبعد  400 كيلومترا عن بانكوك و تعتبر المدينة عاصمة الكرة الطائرة في تايلاندا و فرضت الحكومة التايلاندية إجراءات صحية مشدّدة على جميع المشاركين.

ففي بطولة السيّدات، التي شاركت فيها سبعة فرق، أحرز اللقب فريق نادي ألتاي الكازاخستاني وتأهل الى نهائيات بطولة العالم، متغلباً على فريق نادي المدينة المستضيفة للبطولة ناكهون رتشاسيما بثلاثة اشواط مقابل لا شيء.

أما بطولة الرجال، فشاركت فيها عشرة فرق، وأحرز لقبها فريق سيرجان فولاد الايراني الذي تأهل أيضاً الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في تركيا بين 6 و 19 كانون الأول المقبل متغلباً في المباراة النهائية على فريق نادي العربي القطري بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد .

وعلى هامش البطولتين، عقد جبّور لقاءاً هاما مع أمين عام الاتحاد الآسيوي كياتيبونغ والمدير التنفيذي شانرت تمحورت حول الكرة الطائرة اللبنانية وسبل التعاون للنهوض بها ومساعدتها في ظلّ الآوضاع الراهنة، وقد وعد المسؤولان الآسيويين ببذل كل الجهود للتعاون والدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى