الوطن

متفرقات

ـ بحث وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه، مع النائب فريد البستاني، في الأوضاع العامّة وشؤون تتعلق بمنطقة الشوف. والتقى مولوي نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي والأمين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي. وجرى البحث في واقع القطاع السياحي في لبنان.

ـ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليم، مع كلّ من الوزير السابق نقولا التويني ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود الأوضاع العامّة.  وتركّز البحث في اللقاءين على «دور الجيش المركزي والفاعل في إدارة الكارثة التي نتجت من انفجار فرفأ بيروت، ولا سيما ما قام به  لجهة مسح الأضرار وعمله المستمرّ في إدارة توزيع المساعدات التي تصل إلى لبنان».

ـ أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس إلى «التحوّل النوعي والإستراتيجي في سورية من واقع الذلّ إلى واقع العطاء والمقاومة والتصدّي للعدو الإسرائيلي»، لافتاً إلى «العلاقة التاريخية التي تربط حركة أمل بحزب البعث العربي الاشتراكي خصوصاً في المواضيع الأساسية وأهمها التصدّي والمقاومة في وجه العدو الإسرائيلي». وقال خلال زيارته مركز حزب البعث العربي الاشتراكي في صور للتهنئة بانتخاب الصحافي علي حجازي أميناً عاماً للحزب «سابقاً، كان العدو يجول في أرضنا من دون مواجهة أو تصدّي وفي تلك الفترة جاءنا الدعم الأساسي واللوجستي والعسكري للمقاومة من سورية العروبة وحافظ الأسد ومن سورية بشار الأسد». وختم «نحن معكم وإلى جانبكم وسنُكمل هذه المسيرة معاً وإلى مزيد من العطاء والتألّق».

ـ غرّد الوزير السابق سليم جريصاتي عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «الاستقلال يستحق كل يوم ونخاطر به كل يوم .لا معنى للاستقلال أو السيادة إن حرمنا شعب لبنان من رغد العيش شبكات الإمان أو هدمنا سلطاتنا مؤسساتنا بالتشكيك والتعطيل والتيئيس أو أسرنا تطلعات شبابنا ومستقبلهم، فيزهدون عن الوطن الى سماوات أرحم. استقلالنا بيدنا وبعهدة الرئيس».

ـ أعلن نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، في بيان، أن «بإمكان جميع الزملاء الراغبين بالترشّح إلى انتخابات النقابة المقرّرة في الأول من كانون الأول المقبل، إعلان ترشيحه علناً عبر تلاوة بيان أو مؤتمر صحافي إذا رغب في ذلك من دار النقابة في الحازمية، التي هي بتصرفهم دائماً».

ـ دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه الإعلاميين المعنيين لتغطية وقائع الاحتفال لمناسبة عيد الاستقلال في وزارة الدفاع الوطني، الحضور وفقاً لما يأتي: التوقيت: قبل الساعة السادسة. المسلك: طريق الشام – مستديرة تمثال فخر الدين وصولاً إلى محطة المحروقات العسكرية مقابل كنيسة القديسة تيريز.

ـ أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمن الداخلي ــ شعبـة العلاقات العامّـة في بلاغ أن «مواقع التواصل الاجتماعي تداولت بتاريخ 17-11-2021 مقطع فيديو يُظهر قيام شخص مجهول بإضرام النيران على جبل يقع في خراج بلدات النفاخية – بافليه – دردغيا. على الفور وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصلت إلى تحديد هوية الفاعل وتوقيفه، ويُدعى: س. ح. (مواليد عام 1969، لبناني). بالتحقيق معه، اعترف أنه هو الشخص الظاهر في مقطع الفيديو، وأنه يعمل راعياً في بلدته والبلدات المجاورة، كما صرح أنه قام بإشعال النيران على الجبل المذكور بهدف إبعاد الحشرات عن قطيع الماعز خاصته. تم تسليمه إلى القطعة المعنية للتوسع بالتحقيق معه بناءً على إشارة القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى