اقتصاد

وزير العمل وقّع مشروع مرسوم زيادة بدل النقل للقطاع الخاص

وقّع وزير العمل مصطفى بيرم، مشروع مرسوم زيادة بدل النقل اليومي للقطاع الخاص والبالغ 65 ألف ليرة وأحاله على مجلس شورى الدولة وفقاً للأصول.

واستقبل بيرم وفداً من اتحادات ونقابات النقل البرّي برئاسة بسام طليس وقال «عقدنا اجتماعاً مثمراَ واستمعنا إلى عرض واف وشامل لكل القضايا قدّمه السيد طليس وعدد من المشاركين في الاجتماع، كما جرى عرض للاتفاق الذي تمّ عقده مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزراء الأشغال العامّة والنقل علي حميّة الداخلية والبلديات بسام مولوي والمالية يوسف الخليل، وبالتالي تم الاتفاق على انه فور عودة رئيس الحكومة سيتم التواصل معه من أجل تذكيره بمندرجات الاتفاق الذي على أساسه تم تعليق الإضراب المفتوح الشهر الماضي، وهذا أمر رئيسي التزمته الحكومة ويجب أن يوضع موضع التنفيذ».

وأضاف «كما اتفقنا على أن هناك قضايا مرتبطة بالضمان الاجتماعي تخصّ السائقين العموميين، وعلى الفور جرى الاتصال بالمدير العام للضمان الاجتماعي  محمد كركي، واتفق مع الحاضرين على تشكيل لجنة لمتابعة القضايا، كما تمّ الاتفاق على عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل عند العاشرة صباحاً في وزارة العمل».

 أمّا طليس فتوجه بسؤال إلى رئيس الحكومة والرؤساء المعنيين «هل ما زلنا على الاتفاق والموعد حتى تتصرف الاتحادات والنقابات على أساسه؟». وقال «إذا لم يتم تطبيق الاتفاق وتنفيذه، سأقول وزملائي في الاتحادات لكل الزملاء السائقين العموميين في كل المناطق اللبنانية، إنه في حال لم تلتزم الحكومة تنفيذ الاتفاق الذي حصل، لكم الحرية في فعل أي شيء من دون العودة إلى الاتحادات وقطاع النقل البرّي واعتبروا أنكم أحرار بدءاً من الثاني من الشهر المقبل».

ثم استقبل بيرم مدير مستشفى البترون أيوب مخباط الذي أطلعه على واقع المستشفى وما تعانيه من مشاكل في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى