الوطن

أحزاب البقاع استذكرت عبد الناصر

استذكر «لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع»، في ذكرى ميلاد الرئيس جمال عبدالناصر «قامةً عربيةً استثنائيةً ما زالت تحتلّ الحيّز الأوسع والأبرز في الوجدان العربي والذاكرة العربية، وصوتاً هادراً بلاءات الحق الثلاث، ولا سيما في زمن التهافت التطبيعي المشين للنظام العربي الرسمي مع الدولة العبرية الزائلة والوقاحة الزائدة في تمجيد خطوات الانبطاح وترجمة عدائية سافرة للمقاومة كحركة نضال تحرّري والتماهي المقزّز مع سياسات الكيان الصهيوني المستبيح لحقّ العرب القومي في فلسطين والجولان ولبنان والممارس لكل أساليب إرهاب الدولة المنظّم بحق الشعب الفلسطيني المناضل».

 وقالفي بيان “نحن اليوم مدعوون إلى العودة إلى فكر عبدالناصر ورؤيته القومية الجامعة لشمل العرب، الحافظة لكرامتهم، الحامية لثرواتهم وحقوقهم المشروعة، بدلاً من الانسياق خلف أوهام سلام زائف واختلاق عداوات غير مبرّرة، تارةً مع إيران وطوراً مع غيرها من الأنظمة الداعمة لقوى المقاومة والتحرّر”.

 وختم: “نعم، نستذكر عبدالناصر في زمن التذرّر الطائفي والتنابذ والعداوات المذهبية. تمذهبت الأمّة فكان سقوطها عظيماً. لنعد للعروبة عروبة عبد الناصر الجامعة المانعة للفرقة، لأنها كانت وستبقى الترياق لهذا السقم، لا بل هذا السمّ الاستسلامي القاتل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى