أولى

الاحتلال يستهدف صيادي غزة.. ومستوطنون يستولون على أرض في الشيخ جرّاح

أطلقت زوارق العدو “الإسرائيليّ” الحربية نيران أسلحتها الرشاشة، أمس، باتجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة المحاصر.

وأفادت مصادر بأن “زوارق الاحتلال المتمركز في بحر مدينة غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين في بحر مدينة غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات”.

وفي المسجد الأقصى، أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات العدو على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأعاقت شرطة العدو دخول المصلين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح المسجد، من خلال عمليات التفتيش الدقيقة لما يحملونه من أمتعة، وفحص هوياتهم الشخصية.

على صعيد آخر، قام مستوطنون صهاينة  برفقة أرييه كينغ، أحد قادة الاستيطان في القدس ويشغل منصب نائب رئيس بلدية القدس بالاستيلاء على أرض تابعة لعائلة سالم في حي الشيخ جرّاح وشرعوا بتسييجها، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال.

وبحسب شهادة إحدى المقدسيات، فإن كينغ اعتدى عليها بالضرب وكسر ذراعها.

وفي وقت سابق، هدمت قوات الاحتلال، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس، وذلك بعد اعتقال أفراد العائلة.

كما استولى مستوطنون صهاينة الجمعة على «أرض في بلدة كفر الديك غرب سلفيت بالضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، وسيّجوها وزرعوها بالأشجار، ووضعوا لافتات تحذر المواطنين وأصحاب الأرض من دخولها».

وفي الإطار عينه، اقتلع مستوطنون، أمس، نحو 300 شتلة زيتون من أراضي دير شرف غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وفي الشأن المتعلق بالأسرى، واصل الأسرى الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، لليوم الـ21 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداريّ الممنهجة، تحت شعار «قرارنا حرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى