الوطن

عون عرض الأوضاع الأمنية مع مولوي

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في قصر بعبدا أمس، الأوضاع الأمنية في البلاد والأحداث التي وقعت أخيراً ومنها اكتشاف شبكة التجسّس لحساب «إسرائيل» وحادثة خطف الطفل ريّان كنعان التي انتهت بتحريره من أيدي خاطفه. وتطرّق البحث إلى التحضيرات الجارية للانتخابات النيابية المقبلة.

واستقبل عون مستشاره للعلاقات اللبنانية – الروسية النائب السابق أمل أبو زيد وعرض معه لتطور العلاقات اللبنانية – الروسية والزيارة المرتقبة لوزير الطاقة والمياه وليد فياض إلى موسكو لدرس سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

 وأشار أبو زيد إلى أن الرئيس عون «تلقى دعوة من الكرملين لمؤتمر يُعقد في العاصمة الروسية خلال الشهرين المقبلين حول حوار الأديان، يضمّ مكوّنات الشرق الأوسط المسيحية والإسلامية، بهدف تعزيز الحوار في ما بينها. كما تناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد والتطورات السياسية الأخيرة».

وفي قصر بعبدا أيضا، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية النائب السابق الدكتور وليد خوري الذي أطلع رئيس الجمهورية على «الواقع الصحي في البلاد وتطور انتشار جائحة كورونا والمتحوّر منها، ولا سيما «أوميكرون» والإجراءات المتّخذة لمعالجة هذا الوضع».

 كما تطرّق البحث إلى شؤون سياسية وصحية واجتماعية وحاجات منطقة جبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى