رياضة

زفيريف يسعى لنقل بطولة كأس ديفيز لهامبورغ

رأى البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف، أن شكل بطولة كأس ديفيز للتنس تحسّن، مؤكدا أنه يساهم حالياً في محاولات إقامة منافسات البطولة في هامبورغ المدينة التي نشأ بها، وقال زفيريف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الخميس على هامش بطولة إنديان ويلز للأساتذة “الأمور تبدو جيدة للغاية وسط آمال بإمكانية جلب الفريق الألماني وكأس ديفيز إلى هامبورغ”.

وذكر الاتحاد الألماني للتنس قبل أيام أنه يتطلع لاستضافة مباريات كأس ديفيز في بلاده، في الوقت الذي يتطلع فيه زفيريف لتقديم يد المساعدة.

وعاد زفيريف المصنف الثالث على العالم الأسبوع الماضي للمشاركة في منافسات كأس ديفيز للفرق للمرة الأولى منذ 2019، وساهم في فوز ألمانيا على البرازيل في التصفيات في ريو دي جانيرو.

ويشارك المنتخب الألماني ضمن 16 فريقاً في دور المجموعات لكأس ديفيز، حيث تم تقسيم الفرق لأربع مجموعات بواقع أربعة 4 فرق في كل مجموعة. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، والتي تقام فعالياتها على أرض محايدة في آواخر تشرين الثاني المقبل.

وأوضح زفيريف “أتطلع إلى جلب كأس ديفيز إلى ألمانيا ومن أجل ذلك علينا أولا أن نتأهل”. وأضاف «لقد تقدمنا بعرض إلى الفريق المنظم لكأس ديفيز، والسؤال يبقى هل يقبلون الأمر أم لا».

وأكد زفيريف أنه على تواصل وثيق مع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، والذي يعتبر أحد المستثمرين الرئيسيين في كأس ديفيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى