أخيرة

مكتبات صفيّة في مدارس السويداء بمبادرة من اتحاد الكتاب ومديريّة التربية تشجيع الأطفال على القراءة وتأكيد أهمية الكتاب في حياتهم

أطلق فرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء مبادرة لإنشاء مكتبات صفيّة في مدارس المحافظة تشجيعاً للقراءة من خلال فعالية نظمها بالتعاون مع مديرية التربية في مدرسة الشهيد قصي فهد للتعليم الأساسي الحلقة الأولى في المدينة.

وتضمّنت الفعالية لقاء وحواراً جمع عدداً من الأدباء الذين يكتبون للطفل والتلاميذ وتوزيع مجموعة من القصص والهدايا للأطفال.

وشملت الفعالية إنشاء مكتبة صفية بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب وشعبة المكتبات في مديرية التربية بأحد الصفوف تضم مجموعة من الكتب والقصص الموجّهة للأطفال تكون في متناولهم بشكل دائم في أوقات فراغهم.

وأوضحت الكاتبة وجدان أبو محمود رئيس فرع اتحاد الكتاب أن المبادرة التي ستشمل مدارس أخرى تهدف إلى بناء علاقة بين الكاتب والقارئ الصغير والاستماع إلى آراء الأطفال وما يدور في نفوسهم وتشجيعهم على القراءة وتنمية مواهبهم وتأكيد أهمية الكتاب في حياتهم.

من جهته رأى أكرم الحسنية معاون مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي أن المبادرة تقام بالتشاركية مع فرع اتحاد الكتاب وتأتي في إطار التشجيع على المطالعة وتفعيل المكتبة الصفية ضمن الأنشطة اللاصفية التي تنمّي معارف ومهارات الأطفال بالمدارس.

ولفت بشار الشوفي رئيس شعبة التوجيه التربوي في مديرية التربية الموجّه إلى أهمية المبادرة التي تحث جيل الأطفال على القراءة وجعل الكتاب صديقهم منذ الصغر بما يسهم في العملية التربوية والتعليمية لتطوير وتنمية سلوكياتهم وثقافتهم وذائقتهم الفكرية والأدبية.

بدوره رأى الكاتب هيثم أبوسعيد أن هذه اللقاءات من شأنها تعريف الأطفال بمن يقرؤون أسماءهم على القصائد والقصص في كتبهم المدرسية وتجعلهم يشعرون بأنهم قريبون منهم ما يسهم بتعزيز القدرة على بناء أحلامهم وطموحاتهم وتطوير نظرتهم للعالم.

واعتبر حسين عقل مدير المدرسة أن المبادرة والمكتبة الأولى من نوعها تسهم في زرع حب القراءة ومطالعة الكتب والقصص بين التلاميذ وإثراء مفرداتهم اللغوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى