الوطن

انتخاب زمكحل رئيساً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للوكالة الجامعية للفرانكوفونية العالمية AUF

إنتُخب رئيس الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL، وعميد كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف USJ، د. فؤاد زمكحل، انتخب رئيساً للمجلس الاقتصادي والإجتماعي التابع للوكالة الجامعية الفرانكوفونية العالمية AUF، خلال اجتماعه الأخير الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وتضمّ الوكالة الجامعية الفرانكوفونية AUF، 1007 جامعات وكليات وشبكات جامعية، ومراكز بحث علمي فرانكوفونية في أكثر من 119 دولة في العالم. وقد تأسّست منذ 60 عاماً، وهي واحدة من أكبر جمعيات مؤسسات التعليم العالي والبحث في العالم. وهي أيضاً المحرّك الأساسي للتعليم العالي والبحث في الجمعية الفرانكوفونية Sommet de la Francophonie .

في هذا السياق، تُنفّذ الوكالة الجامعية الفرانكوفية AUF، في مجال اختصاصها، القرارات التي اتخذها مؤتمر رؤساء دول وحكومات البلدان الفرانكوفونية. ويضمُّ مجلسها الاقتصادي والاجتماعي شخصيات اقتصادية وسياسية ذي سمعة عالمية، تُمثل القارات الخمس في العالم، ومن مهماتها تقديم إرشادات حول انفتاح النظام الريادي والابتكاري Ecosystème وخلق فرص عمل للخريجين، وأيضاً التركيز على القضايا الاجتماعية الدولية.

بعد انتخابه، شكر الرئيس الجديد د. فؤاد زمكحل، أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي على ثقتهم ودعمهم، وحدّد الخطوط الرئيسية لولايته، والتي ستكون من أولوياتها «مساعدة الشباب على خلق أماكن لهم في هذا العالم الاقتصادي الجديد بدلاً من البحث عن الوظائف الشاغرة، والتي ستكون نادرة بشكل متزايد في ظل التغيرات واعادة الهيكلية الدولية».

وأكد الرئيس المنتخب أننا «نتجه نحو عالم اقتصادي واجتماعي جديد، مع تغيّرات بُنيوية كبيرة على جميع المستويات، وفي جميع القطاعات. وسيكون من واجبنا وأولوياتنا التكيّف مع هذا العصر الجديد، من أجل إنشاء الجسور والتآزر المثمر بين المدارس والجامعات والشركات، وأيضاً بغية تأسيس قنوات الاتصال المباشرة بين الطلاب والمعلمين وقادة الأعمال، في سبيل تحضير ومواكبة رواد الأعمال وتوجيههم بشكل صحيح في المستقبل ليُصبحوا رواد الإقتصاد الجديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى