أخيرة

«رحلة فن» معرض التشكيلية عصمت حريري في كفرجوز

فريال فياض

افتتحت التشكيليّة عصمت حريري معرضها الفردي الذي حمل عنوان «رحلة فن» في منطقة كفرجوز برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وحضور حشد من الشخصيات البلدية والتربوية والإجتماعية والفنانين التشكيلين ورؤساء ملتقيات وإعلاميين ومهتمين.

وأكد رئيس ملتقى الألوان محمد علوش في كلمة له على «اهمية الحركة الفنية الثقافية في الجنوب وفي كل المناطق اللبنانية، وضرورة إقامة المعارض والمناسبات الفنية والمحترفات وتنشيط الواقع الفني والثقافي في البلد».

وأشاد بجهد التشكيلية حريري «وإصرارها رغم كل الظروف الصعبة التي يمر فيها البلد على نثر ألوانها وأعمالها التي تعبر عن عبق وأصالة بلادنا».

من جهتها شكرت حريري رعاية وزير الثقافة والحضور وقالت «إن المعرض يضم مجموعة أعمالي ونتيجة مسيرتي الفنية حيث يضم اكثر من 85 عملاً، ما بين الأسلوب والمدارس والتقنية».

وأضافت «الطبيعة من حولي هي مصدر إلهامي وأدركها بعين وروح فنان، وهي تمثل معظم أعمالي لأنها ليست متعة بصرية فحسب، بل انظر الى جواهرها وترابط عناصرها».

وأشارت إلى انها اسست «آرت اكاديمي» لتعليم الرسم والفنون ليكون منهلاً ومقصداً لكل طالب فن وعلم، ووضعنا برنامجاً لتأهيل المواهب والطاقات الشابة لتنمية قدراتهم وتشجيعهم، وبذلك أكون قد وضعت اللبنة الأولى لتحقيق جزء من القيم المعرفية الجمالية لأبنائنا وبناتنا ووضعهم على الطريق الصحيح.

وبعدها جال الحضور في المعرض واختتم بحفل كوكتيل .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى