أخيرة

آخر الكلام

إدماج النوع الاجتماعي (الجندر)
في المدارس يهدّد الجنس البشري

 

‭}‬ سارة السهيل
تحت شعار الحرية والمساواة والإنسانية الفضفاضة بلا أية ضوابط تأتي محاولات تعميم «الجندر» في المدراس في بلادنا العربية لتهديد الفطرة التي فطر الله الناس عليها، حين جعل كلّ شيء في الكون مكوّناً من ذكر وأنثى ولكلّ منهما دوره المنوط به في إعمار الكون بينما تسعى المنظمات التي تعمل بأجندة خبيثة لتغيير خلق الله.
فالدعوة لتعميم الجندر في المدراس كانت تتمّ على استحياء وبخطوات ما كنا نظنّ انها تتسارع اليوم، حتى يكون للجنس الثالث وجود تفرضه أجندات خبيثة، والطامة الكبرى انّ أذرعها تمتدّ الى أهمّ مراحل عمر الإنسان وهي مراحل تنشئته وتعليمه الأخلاق في هذه المدراس.
وإذا كانت الدول الغربية قد قبلت بهذا الفكر الشيطاني فإنّ بلادنا العربية بما فيها من مسلمين ومسيحيين لا يقبلون بهذا الانحراف بخلق الإنسان وأخلاقه. وللأسف الشديد، فإنّ مصطلح «الجندر»، قد تسلل إلى الوثائق الدولية عبر عدة مؤتمرات دولية منها مؤتمر القاهرة للسكَّان عام 1994، ومؤتمر بكين عام 1995، ومؤتمر بكين عام 2000، ومؤتمر المرأة الذي نظَّمه مركز الدراسات النسوية بجامعة صنعاء بنفس العام ومؤتمر عَمَّان 2001.
وعندما واجهت اعتراضاً من كافة الدولة الإسلامية وعلمائها، أُعيد طرحها مجدّداً بمسمّى «النوع الاجتماعي».
هذا النوع الاجتماعي يهدف الى أنّ الرجل يقوم بجميع أدوار المرأة الاجتماعية، والمرأة تقوم بجميع أدوار الرجل الاجتماعية دون استثناء، الى هذا الحدّ هو أمر جيد ولا بأس به، وتبدأ هذه منذ دخول الطفل إلى الروضة، فيتمّ التعامل معه كجنس محايد (لا ذكر ولا أنثى)، بدعوى انّ ذلك يمنحه حرية أن يقرّر لنفسه ماذا يريد أن يكون (هو أو هي أو آخر) في مرحلة متأخرة من طفولته وهنا الكارثة.
انّ الله خلق الكون والجبال والبحار والذكر والأنثى، فهل يستطيع من ينادي بحرية الاختيار ان يخيّر البحر ان يكون جبلاً والشمس ان تكون قمراً، نعم لنا حرية الاختيار بحدودنا المسموحة وليس بهذه الأمور الفطرية.
الغرب نفسه يخشى على مستقبل الطفولة والبشرية من تعليم هذا الجندر، وكما تقول برندا ليسبياك ـ معلمة أميركية، تعمل في مجال التدريس لأكثر من 25 عاماً في فيديو على قناة The Deen Show على «يوتيوب»، انّ ما يتعرّض له الأطفال في المدارس الأميركية من محاولات لطمس هويتهم الجنسية، من خلال نشر ثقافة تعدّد الأجناس (الشذوذ الجنسي) بدلاً من جنسين (ذكر وأنثى) فقط، وكذلك محاولات استهداف الشباب بصفة خاصة في هذا الأمر. وتشجيع الأطفال على استخدام حاصرات البلوغ؛ لإيقاف التغيّرات الفيزيائية للبلوغ.
الخطورة في هذا الأمر تكمن في اختصار الإنسان بالنوع البيولوجي، بحيث أنَّ كلاّ من الرجل والمرأة يشتركان في الخصائص الخلْقيَّة معاً؛ وبإمكان الرجل أن يَحْمِلَ ويَلِدَ تماماً كالمرأة؛ ومن هنا كان الرَّفض .
وللأسف فإنّ بلادنا العربية قد انخدعت بشعارات (النوع الاجتماعي) في التعليم والصحة والإعلام؛ فطبَّقته بعض الأجندات ظناً منها أنها تحقق مبدأ المساواة.
الهجوم الضاري على ثقافة النوع الاجتماعي، الذي تسعى وزارة التربية والتعليم لتطبيقه عبر كتب وبرامج تدريبية للمعلمين والمعلمات، مبعثه الخوف على ضياع الفطرة التى فطر الله الناس عليها، والخوف من انتشار الشذوذ في الأجيال الصاعدة، خاصة أنّ (الجندرة) من ضمن مقاصدها منح كلّ إنسان الحق في اختيار نوعه الاجتماعي (ذكر، أنثى، أو آخر) بغضّ النظر عن نوعه البيولوجي، ويتبع ذلك حقه في اختيار توجهه الجنسي، ووفقاً لذلك قد يختار الذكر التوجه جنسياً نحو ذكر مثله، والأنثى إلى أنثى مثلها، وهو بالنهاية يمثل تهديداً مباشراً للجنس البشري.
وصحيح انّ البرنامج المطبَّق ببعض المدارس في ظاهره يقدّم أدواراً إيجابية للمرأة ويهدف لمحاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي من التسلط والإجبار والعدوان اللفظي والعدوان الجسدي والاحتقار والكراهية والهجر وتقليل المكانة.
إلا انّ مخاوف الشارع ومؤسّسات المجتمع المدني من ان يتمّ دسّ السّم في العسل، بحيث يؤدّي هذا البرنامج بطرق ملتوية الى نشر ثقافة الشذوذ، لها ما يبرّرها فالمجتمع العربي مسلمين ومسيحيين، وأنا معهم، لن يقبلوا بتغيير خلق الله، ولا بتحويل فلذات أكبادنا الى الجنس الثالث،
فطالما سجَّل الأطباء والعلماء وصنّفوا الجنس الثالث على أنه مرض عضوي أو نفسي او خلل تربوي او تعرّضَ لتحرّش، فكلّ هذه الأسباب تعتبر مطلباً أساسياً لعلاجهم والوقوف إلى جانبهم طبياً ونفسياً وتربوياً للعودة الى طبيعتهم التي فطرهم الله عليها، وبالطبع عدم أذيتهم نفسياً ولفظياً وما الى ذلك حتى يعودوا،
فالموضوع ليس اختياراً على زعمه، فالموضوع فيه خلل ومرض من الممكن علاجه، أما الاختيار، فهذا يُشبه ان تدعو الناس الى حرية الإصابة بمرضٍ، كأن نقول مثلاً انّ لك حرية الإصابة بـ «كورونا»، أو لك حرية الاختيار بأن تعاني من متاعب نفسية! فلو كان المرض اختياراً لما وضعت الدول برتوكولات لمحاربة كورونا، بكلّ الطرق من الوقاية الى العلاج الى المطعوم والحرص مِنَ الإصابة…
أنا أحسب أنّ الوقاية ومحاربة كلّ ظاهرة خبيثة تؤذي البشر وهذا لا يعني (أكرّر) أذيتهم أو الإساءة إليهم إنما النظر اليهم بعين الرحمة ومدّ يد المساعدة لينجوا ويصحوا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى