الوطن

اعتصام لعمّال المعاينة أمام الداخليّة الأسمر يطالب مولوي بإطلاق المناقصة

نفّذت نقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية، اعتصاماً ووقفة احتجاجيّة أمام وزارة الداخليّة والبلديات في محلة الصنائع، بدعوة من الهيئة التأسيسيّة للنقابة.
وتخلل الوقفة قطع للطريق المؤدّي من الصنائع إلى «بُرج المرّ»، وحُوِّل السير إلى طرق فرعيّة، وسط إجراءات أمنيّة.
وشارك في الاعتصام رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر الذي قال «أقدَم وزير الداخليّة بسام مولوي على إلغاء عقد مع شركة «فال» المُشغِّلة للمُعاينة الميكانيكيّة، منذ سبعة أشهر، هذا الإلغاء أتى نتيجة مخالفات من الشركة وعدم إعطائها للعاملين فيها حقوقهم، وأيضاً متوجباتها تجاه الدولة اللبنانيّة، إضافةً إلى إقدامها على زيادة التعرفات من دون الرجوع إلى وزارة الداخليّة».
وأضاف «عندما ألغى الوزير العقد مع الشركة، لم يُقدِّم حلاًّ بديلاً، وتحدّث عن إجراء مناقصة شفّافة، ووافقناه الرأيّ، لكنّ المناقصة لم تجرِ حتى الآن رغم مرور سبعة أشهر، وهناك 450 عائلة موجودة في منازلها، من دون أيّ ارتقاب اقتصادي أو حلّ ولا قدرة لهم على تأمين لقمة العيش وأقساط المدارس والاتّصالات والتنقّل والتدفئة».
وأشار إلى «أن اتصالات جرت مع رئيس دائرة المناقصات جان العليّة الذي وضع دفتراً للشروط في السرعة القصوى، تضمّن أحقيّة الموظفين بالعودة إلى عملهم، فليتفضّل الوزير ويُنهي عمله».
وختم الأسمر، مجدِّداً الدعوة إلى وزير الداخليّة للإسراع في إجراء المناقصة، خصوصاً أنّ دفتر الشروط أُنجز.
من جهتهم، طالب المعتصمون بقبض مستحقّاتهم وإعادتهم إلى وظائفهم وأعمالهم، مناشدين المسؤولين المعنيين الرأفة بوضعهم ووضع عائلاتهم، في ظلّ الأوضاع المعيشيّة الصعبة وعدم قدرتهم على الاستمرار من دون قبض رواتبهم.
وأعاد المعتصمون فتح الطريق، ظهر أمس، إلاّ أن وقفتهم الاحتجاجيّة استمرّت بمحاذاة الطريق المُقابل لوزارة الداخليّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى