ثقافة وفنون

افتتاح مركز لتنمية مواهب القراءة والمهارات لدى الأطفال في الحسكة

افتتحت مديرية الثقافة ومديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية مركز (حرف ولون) في المركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة، بهدف تنمية مواهب الأطفال واليافعين.
وقال مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح للإعلام إنه ضمن خطة عمل المديرية لرعاية وتنمية مواهب الأطفال تمّ افتتاح المركز عبر تجهيز قاعة متعدّدة الأغراض ضمن المركز الثقافي وتزويدها بالمستلزمات اللازمة لرعاية الأطفال وتنمية مهارات القراءة، وبكتب تناسب مختلف الأعمار وشاشة عرض لقراءة الكتب الإلكترونية، إضافة إلى تدريب الأطفال على مهارات الموسيقا والشطرنج وإقامة فعاليات لمسرح خيال الظل والحكواتي.
المسؤولة عن المركز نوره أحمد أوضحت أن المركز يقدّم خدماته التعليمية والترفيهية لجميع الأطفال كخدمة المطالعة عبر الكتاب الورقي والإلكتروني الذي يتوفر لمختلف أعمار الأطفال والمستويات، إضافة إلى تنفيذ نشاطات للألعاب التفاعلية وورشات الرسم والموسيقى وتعليم الشطرنج.
الطفلة تسنيم خلف التي تستفيد من الخدمات التي يقدّمها المركز أكدت أنه يوفر لها ولأصدقائها مجموعات قصصية جميلة وذات رسوم معبّرة، وفيها جانب للمطالعة ومناقشة ما تمّت قراءته، وكل ذلك يهدف إلى التشجيع على القراءة والحوار.
ولفتت الطفلة عبير المحمد إلى عرض قصص جميلة ضمن فقرة الحكواتي تشجع على مكارم الأخلاق بأسلوب مشوق وممتع ويحقق الفائدة والمتعة، وفي الوقت ذاته يشجع الاطفال على توسيع معارفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى