عربيات ودوليات

نتنياهو يتولى رسمياً رئاسة حكومة الاحتلال اليوم

أفادت وسائل إعلام العدو، أمس، بأنّ رئيس الوزراء المكلف، بنيامين نتنياهو سيرشّح، يسرائيل كاتس، لتولي منصب وزير الخارجية، ويوآف غالانت، وزيراً للأمن.
وشغل يسرائيل كاتس، العضو الحالي في “الكنيست” عن حزب “الليكود”، عضوية في مجلس الأمن “الإسرائيلي”، وشغل سابقاً مناصب وزارية عدة، منها، وزير النقل، والمخابرات، والخارجية، والمالية.
بدوره، شغل يوآف غالانت، سابقاً منصب قائد المنطقة الجنوبية في الجيش، قبل أن ينضم في كانون الثاني/ يناير 2015 انضم إلى حزب “كولانو”. وبعد انتخابه عضوا في الكنيست، تم تعيينه وزيرا للبناء، في نهاية عام 2018 انضم إلى حزب “الليكود”.
وأعلنت “القناة 12” العبريّة، في وقت سابق، أن نتنياهو، سيؤدي اليمين الدستورية، (اليوم) الخميس، لتولي رئاسة الحكومة رسميا.
وتمكن نتنياهو، من تشكيل حكومته الجديدة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الفائت، مع حلفائه اليمينيين، قبل دقائق من انتهاء التفويض الممنوح له من قبل الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ.
يُذكر أنّ آلاف المتظاهرين “الإسرائيليين” خرجوا إلى شوارع مدينة يافا، وتل أبيب، منذ مطلع الأسبوع الماضي، احتجاجاً على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى