ثقافة وفنون

ألعاب وأنشطة تعليمية في ختام فعاليات العطلة الانتصافية في ثقافي صافيتا

قدّم المركز الثقافي في صافيتا مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والفنية ضمن برنامج فعاليات العطلة الانتصافية، والتي استمرّت على مدى خمسة أيام.
وأوضحت طيف عبد الكريم المسؤولة عن قسم ثقافة الطفل في المركز للإعلام، أنه شارك في الأنشطة التي كانت بعنوان (أحبائي الأطفال سر سعادتي) نحو 200 طفل وطفلة، تراوحت أعمارهم بين 6 و13 عاماً، مبينة أنه تم اختيار أنشطة متنوعة وهادفة لتعزيز وتطوير ميول الأطفال الحسية والإدراكية إلى جانب تنمية ثقافتهم بمختلف الجوانب الفنية والأدبية وغيرها.
وذكرت عبد الكريم أن البرنامج تضمّن ورشات متعددة، منها قراءة تفاعلية خاصة بالأطفال، وورشة رسم بعنوان (نرسم لغد أفضل) وعرض فيلم للأطفال، وإقامة ندوة بعنوان (الطريقة الأمثل لاستثمار الوقت)، وندوة عن المهن والألعاب التراثية إلى جانب أنشطة ترفيهية وغنائية.
وقال علاء عيسى أمين مكتبة الأطفال في المركز إنه تمّت الإضاءة على بعض مواهب الأطفال المشاركين في الشعر والسرد القصصي، إضافة إلى فتح مجال للحوار والمناقشة، وتعريف الأطفال بأقسام المكتبة وعدد الكتب الموجودة فيها، وأنواعها وطريقة البحث عن الكتاب المطلوب، إلى جانب تشجيعهم على القراءة واستعارة الكتب من المكتبة، كما تمّت إقامة ندوة تعريفية بأهمية الوقت وطرق استثماره وتنظيمه كإحدى طرق الوصول للتفوّق.
وأوضحت عبير علي مسؤولة في قسم ثقافة الطفل والتراث، أنه تمّ العمل في الأنشطة على تحفيز الأطفال على الاهتمام بالأشياء القديمة وإعادة إحيائها وتدويرها، كما أقيمت ندوة لتعريف الأطفال بالمهن التراثية ومنها الخبز على التنّور وكيفية تصنيعه، إضافة إلى تسليط الضوء على بعض الألعاب التراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى