رياضة

تعادل الأنصار والنجمة لمصلحة العهد والساحل فوز الصفاء على السلام أشعل الأجواء في زغرتا!

تعادل فريق الأنصار والنجمة بنتيجة (1-1)، أمس الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات الجولة الثالثة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. وبذلك، رفع الأنصار رصيده إلى 21 نقطة، ليبقى متصدّراً ترتيب البطولة، بينما رفع النجمة رصيده إلى 17 نقطة. افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 18، عبر الحاج مالك تال، بعد تمريرة بينية من حسن معتوق، أكملها الأول بتسديدة أرضية إلى يسار علي السبع. وأهدر جيفينيو فرصة تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 23، إثر تمريرة من خليل بدر سدّدها جيفينيو فوق مرمى الحارس اليقظ هادي كنج. وعادل النجمة النتيجة في الدقيقة 26، عقب ركلة ركنية نفذها خليل بدر، ووصلت إلى قاسم الزين الذي سدّدها مباشرة في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، تبادل الغريمان السيطرة على المجريات وكاد حسن معتوق أن يسجّل هدفاً ثانياً، لولا تدخّل سعيد عواضة في اللحظات الأخيرة. ثمّ حاول مالك تال إحراز هدف ثان في الدقيقة 78، لكنه كان متسللاً بحسب الحكم المساعد الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).
وكان العهد، المستفيد من تعادل “الغريمين” قد حقق فوزاً كبيراً على حساب البرج بنتيجة (5-1) على ملعب جونيه أيضاً، فرفع رصيده إلى 19 نقطة، في حين تجمد رصيد البرج عند 16 نقطة. وشهد اللقاء بداية قوية من العهد، حيث استطاع مهاجمه لي أوروين تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 9 من ركلة حرة مباشرة، بعده أضاف مدافع البرج ريتشارد بافور الهدف الثاني للعهد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15، بعدها عزز لي أوروين النتيجة لمصلحة العهد في الدقيقة 17 بتسديدة قوية سكنت الشباك، ليسجل خالد تكجي هدف تقليص الفارق للبرجيين في الدقيقة 45+1. ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل محمد حيدر هدفاً رابعاً للعهد من علامة الجزاء بعد عرقلة علي الحاج. واختتم عيسى يعقوبو مهرجان العهد التهديفي في الدقيقة 89 مستغلاً كرة عرضية من محمود سبليني.
وضمن سداسية الأوائل أيضاً، وعلى ملعب العهد، حقق شباب الساحل فوزاً منعشاً لبقائه ضمن دائرة المنافسين على لقب البطولة، وذلك على حساب الشباب الغازية (2-1)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمّد رصيد الشباب الغازية عند 6 نقاط، في آخر ترتيب الستة. وشهدت المباراة تفوّق الغازية في الدقائق الأولى، حيث افتتح التسجيل عبر حيدر أبو زيد في الدقيقة 7. ليعادل زين فران لشباب الساحل في الدقيقة 37، إثر تسديدة قوية سكنت شباك أحمد دياب. وجاء الهدف الثاني لشباب الساحل سريعاً، في الدقيقة 38، عبر فضل عنتر. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الشباب الغازية العودة إلى أجواء اللقاء، لكنه اصطدم باستبسال دفاعات شباب الساحل، الذي نجح في حسم المباراة لمصلحته.
وبالانتقال إلى سداسيّة الأواخر، فقد تابع نادي طرابلس سلسلة نتائجه المميزة بفوزه على ضيفه التضامن صور بنتيجة 3-2 على ملعب طرابلس البلدي، وذلك ضمن الجولة الثالثة لسداسية الأواخر، في دوري الدرجة الأولى اللبناني، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة السداسية، في حين تراجع التضامن صور إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة. وشهدت المباراة بداية قوية من طرابلس بعد هدف أول سجله محمد قرحاني في الدقيقة 13، وأضاف الفريق نفسه الهدف الثاني عبر سليمان أبو الزمع في الدقيقة 38. وقبل الدخول إلى غرف الملابس قلص التضامن صور النتيجة في الدقيقة 45+5 عبر لاعبه علي خروبي. ومع انطلاق الشوط الثاني سجل عبيدة الحلبي هدف توسيع الفارق (الثالث) لصالح طرابلس في الدقيقة 53.
وعاد التضامن صور وسجل هدفه الثاني عبر مهاجمه عدنان ملحم في الدقيقة 75.
وفي مباراة عاصفة، شهدت اعتراضات على قرارات الحكم علي رضا، تغلب الصفاء على مضيفه السلام زغرتا بنتيجة (1-0) في ملعب المرداشية في زغرتا، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، في حين تجمّد رصيد السلام عند 4 نقاط متذيّلاً ترتيب السداسية. وخلال الشوط الأول أهدر مهاجم الصفاء درامي ديالو عدة فرص سانحة للتسجيل، ومع انطلاق الشوط الثاني عزز مدرب الصفاء موسى حجيج خط هجومه في ضوء لجوء السلام إلى تفعيل دفاعاتهم، واستطاع نجم الصفاء ديالو كسر مصيدة التسلل والتسجيل على يسار الحارس أنطوان الدويهي في الدقيقة 83. ثمّ سجل السلاميون هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة لكن الحكم احتسب “فاولاً” على أحد لاعبيه ممن أعاقوا حركة الحارس ربيع الكاخي. ومن ارتدادات التحكيم انتفضت الجماهير الزغرتاوية ما دفع بالقوى الأمنية إلى مواكبة الحكام بعد تحريرهم من سجنهم الاضطراري في غرفة تبديل الملابس لأكثر من ساعة، وفي هذا السياق تمّ اللجوء إلى رمي قنابل دخانية لتفريق الجمهور الغاضب وإبعاده.
من جهته، حقق الحكمة فوزاً صعباً على حساب الإخاء الأهلي عاليه، بنتيجة 1-0، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند 7 نقاط. سجّل للأخضر هدف النقاط الثلاث مهاجمه النشط علي حوراني (د75)، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وسكنت شباك الإخاء. وحاول الإخاء التعادل في باقي دقائق المباراة، وسط استبسال من دفاعات الحكمة، لتبقى النتيجة على حالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى