الوطن

برّي عرض مع زوّاره الأوضاع العامّة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع الوزير السابق إلياس المرّ ونجله النائب ميشال المرّ، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة .
وبعد اللقاء، أوضح إلياس المرّ، أنّ البحث تناول «الموضوع الاجتماعي والاقتصادي وتحديداً وضع المصارف اليوم وما يحصل وهو غير مقبول، إضرابات و»تسكير»، على مَنْ «يُسكِّرون»؟ على الناس، على الفقير وعلى أهل المغتربين الذين يرسلون لهم الملايين لينعشوا اقتصاد البلد، هم يشحِّذون الناس ودائعهم. يُغلقون ويتركون الناس في هذا الشكل، الحقيقة انتقلت إلى وقاحة والناس في النهاية من حقّها الاعتراض ولكن الذي حصل في الشارع لا أحد يرضاه من «تكسير» لأنّه لا يُعطي نتيجة».
وتمنّى «أن يُفكّ هذا الإضراب وأن يعطوا الناس الحدّ الأدنى من حقوقهم لأنّهم سلبوا الناس حقوقهم».
وتابع «البلد بلا رئيس وحكومة تُصرِّف أعمال في الشكل الذي هي عليه وكلّ اجتماع لها لضرورة يحتاج إليها المواطن بالكاد يتأمّن النصاب. البلد لا يستطيع أن يُكمل في وضع مالي، اقتصادي، اجتماعي وسياسي على هذا النحو، ليس المهم من هو الرئيس الأهمّ أن يحصل انتخاب رئيس للجمهوريّة. وسمعت عن المواصفات من دولة الرئيس نبيه برّي وهي مواصفات واضحة وسهلة: شخص مُنفتح على الجميع، قادر أن يتكلّم مع الجميع ويتواصل مع كلّ الناس يكون لديه علاقات إقليميّة ودوليّة تُساعد البلد».
واستقبل الرئيس برّي النائب أحمد الخير وبحث معه في الأوضاع العامّة وشؤونٍ مطلبيّة وتشريعيّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى