الوطن

فوّاز توقع صيفاً واعداً: تحضيرات لمواكبة عودة المغتربين

توقّع رئيس “الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة” في العالم عبّاس فوّاز، في بيان “أن يكون الصيف الاغترابي واعداً ومزدهراً بوجود المغتربين اللبنانيين الذين سيأتون من كلّ قارات العالم لزيارة الوطن الأم، وقضاء عطلة الصيف في ربوعه ومع الأهل والأقارب”، مؤكّداً “أنّ المغتربين توّاقون دائماً للعودة إلى لبنان كلّما سنحت لهم الفرصة، وهم في الأساس لم يتخلّوا ولن يتخلّوا عنه في أقسى الظروف وأشدّها وطأة».

وأمل أن “يكتمل عقد الأمن والأمان والاطمئنان، ويتجّه البلد إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة، وتشكيل الحكومة وتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان قبل تقاعد الحاكم الحالي”، معتبراً “حصول ذلك يؤدّي حتماً إلى تحفيز إضافي للمغتربين اللبنانيين والسيّاح العرب والأجانب للمجيء إلى لبنان في مرحلة أحوج ما يكون فيها إليهم اقتصاديّاً وسياحيّاً وماليّاً ومعنويّاً، وتأكيد “أنّ لبنان يسير في طريق التعافي والإنقاذ”.
وكشف فوّاز عن “تحضيرات لنشاطات ستقوم بها الجامعة لمواكبة عودة المغتربين والترحيب بهم في وطنهم وبين أهلهم، ومنها انعقاد المؤتمر الاغترابي الإقتصادي في الرابع من تموز في فندق فينيسيا وكذلك تنظيم مسابقة ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير في شهر آب بالتعاون مع بلديّتها”. وحيّا المغتربين “الذين كانوا ولا يزالون على تماس مباشر مع الوطن والأهل مهما كانت الظروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى