ثقافة وفنون

معرض للمنتجات اليدوية في حلب

تنوعت منتجات معرض الأشغال اليدوية الذي افتتحت فعالياته في صالة الخانجي في حلب بمشاركة 15 سيدة ومواهب شابة بين المشغولات اليدوية والصوفية والإيتامين والمطرزات والإكسسوارات وأدوات التجميل والزينة والألبسة وبعض أنواع الحلويات.
وأوضحت مشرفة المعرض سلافة مفتي أن هدف المعرض تحقيق التسويق المباشر لمنتجات المشاركين، وإفساح المجال لهم لعرض صناعاتهم اليدوية وإبداعاتهم المختلفة، حيث تباينت الفئات العمرية من طالبات جامعيات وسيدات وربات منزل أبدعن في إظهار مواهبهن التي تناسب مختلف الأذواق.
وكان للمشاركين آراء حول المعرض، حيث بينت عهد برغل أنها وجدت في صناعة الشموع وتصميم قوالب متنوعة وبأشكال مختلفة فرصة لإظهار موهبتها في تقديم نماذج جديدة عملت على تطويرها خلال السنوات الماضية.
وتحدثت جودي بني عن براعتها في صناعة المرايا وتطعيمها بزخارف خشبية وأشكال الفن العجمي التراثي، والصناديق المذهبة، وفوانيس الزينة مستخدمة فيها أنواع الإنارة وبألوان مختلفة، وهي التي تشارك للمرة الاولى في المعرض.
ورأى الشاب يزن حجار أن المعرض يشكل فرصة مهمة لعرض وتسويق منتجاته من إكسسوارات الزينة والأطواق والأساور التي شاركته في صناعتها مجموعة من ربات المنازل حيث شكلت فرص عمل لفئة كبيرة منهن.
وقالت تيما حكيم: “إنها تعمل على إعادة تدوير واستثمار المواد المستهلكة والاستفادة منها في صناعة الحقائب وتصميم أزياء جديدة من الملابس، وأنواع الايتامين والمطرزات التي ترغب السيدات في اقتنائها”.
ولفتت آمنة البيك وهي أصغر مشاركة في المعرض إلى أنها تقدم مجموعة إكسسوارات وأدوات الزينة التي أتقنت صناعتها من خلال الدورات التدريبية التي أقامتها الأمانة السورية للتنمية لعدد من المتدربات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى