الوطن

رعد: حزب الله مُلتزم بـ «الطائف» ولا يرغب في تعديل أيّ حرف منه

أوضح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّنا «لا نختلف حول اسم رئيس الجمهوريّة بل نختلف حول المنهج الذي يجب أن يلتزمه الرئيس، لناحية خدمة مصلحة وسيادة البلد والمواطن ومستقبل أجيال لبنان، لا الإنسياق مع ما يريده حلفاء العدو وأصدقاؤه وهم كثر».
وشدّد خلال رعايته احتفالاً لحزب الله في معلم مليتا السياحي، على أنّنا «نريد لبنان لكلّ اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ومناطقهم».
وفي كلمة له خلال حفل تأبينيّ في بلدة قناريت الجنوبيّة، أكّد رعد «أنّنا نُريد أن يأتي رئيس نأمن عليه ومنه، بأن لا يطعن المقاومة التي حقّقت المجد والنصر والفخار للبنان ولكلّ العالم العربي والإسلامي، رئيس لا يطعن المقاومة في ظهرها»، مضيفاً أنّنا «في الداخل نُمارس كلّ الأساليب الهادئة التي يمكن أن توصلنا إلى التفاهم مع الآخرين من أجل تحقيق مصلحة البلد، لكن الآخر بات متوتّراً في الآونة الأخيرة ولأسباب نجهلها».
وأكّد «التزام حزب الله باتفاق الطائف، وعدم رغبته في تعديل أيّ حرف منه»، معلناً أنّ الحزب «لن يدعو لتعديل شيء في الطائف، ونحن نريد فقط تطبّيق نصّه».
وأشار إلى «أنّنا لا ندعو إلى صيغة سياسيّة جديدة، وكفى تشويشاً على أنفسكم وعلى الناس وإطلاق الأكاذيب والتحريض ضدّنا»، معتبرًا أنّه «إذا ما طُبّق الطائف كما ورد في نصّه، لتمكنا من تجاوز العديد من المشاكل والأزمات، فنحن أهل الالتزام وليس بمقدور أحد أن يُعلِّم علينا في هذا الأمر».
وختم بالقول «عندما نجِد نحن والطرف الآخر صعوبات في أن نلتزم في ما اتفقنا عليه، نبحث مع بعضنا بعضاً في كيفيّة تجاوز هذه الصعوبات لأنّنا لا نعود عن التزاماتنا على الإطلاق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى