الوطن

السفير الصيني التقى «المرابطون»

استقبل أمين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين – المرابطون» العميد مصطفى حمدان، السفير الصيني في لبنان تشيان مينجيان في حضور الملحق السياسي الصيني ووي لؤون في مقرّ «المرابطون».

 بعد اللقاء، أكد حمدان «أهمية موقف القيادة الصينية وفي مقدمها الرئيس شي جين بينغ، في مواجهة الهيمنة الأحادية الأميركية ومحاولاتها فرض سياسات قهرية على شعوب العالم، حيث أن الصين تُثبت بديبلوماسيتها الحكيمة والوازنة، أن حق الشعوب يجب أن يُحترم، والدعوة الدائمة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية».

 وثمّن حمدان دور السفارة الصينية في «دعم اللبنانيين في أزمتهم الاقتصادية والسياسية، وحرصها على التواصل والحوار مع الأطياف اللبنانية السياسية والاجتماعية والاقتصادية»، مؤكداً «قيمة الدور الفعال تنموياً واجتماعياً وأمنياً للكتيبة الصينية المشاركة في الأمم المتحدة».

 كما شكر حمدان «الدور البناء للرفاق في الحزب الشيوعي الصيني، عبر التواصل الدائم في الندوات والمؤتمرات، التي تُعقد دورياً وحرصهم على العلاقة المتينة مع المرابطون».

  بدوره، أكد السفير الصيني حرص بلاده «على دعم لبنان في كل المجالات الاقتصادية والصحية والثقافية، خصوصاً في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني الصديق والسعي الدائم إلى تثبيت الأمن والاستقرار للبنانيين جميعاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى