عربيات ودوليات

اجتماعات ليبية ـ ليبية في الكونغو اليوم

تنطلق اليوم في العاصمة الكونغولية، اجتماعات ليبية تضمّ شخصيات ممثلّة عن الأطراف المتخاصمة، لبحث استكمال مسار المصالحة الوطنية.
وبحسب مصادر ليبية، فإنّ الاجتماعات التي تحتضنها برازافيل، في 19 و20 تموز/ يوليو الجاري، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، تضم شخصيات ممثلة عن الأطراف الليبية من القيادة العامة والبرلمان و”الأعلى للدولة” والمجلس الرئاسي وممثلين عن سيف الإسلام القذافي، ومجموعة من “غدامس”.
ووفق المصادر، فإنّ المشاركين في الاجتماعات من مختلف الأطراف الليبية يشكلون “اللجنة التأسيسية” في حال التوافق على آلية العمل ووضع خطة للمضي قدماً في تنفيذ المصالحة الوطنية.
وكان المجلس الأعلى للدولة الليبي، قد أعلن، في وقت سابق، موافقته “المبدئية” على مقترح لخارطة طريق المسار التنفيذي للقوانين الانتخابية، بعدما أعلنت لجنة “6+6” الليبية توقيع أعضائها على “القوانين الانتخابية” التي أنجزتها عقب مباحثات استمرت نحو أسبوعين، مشددةً على أنّ القوانين المقرة “نهائية ونافذة وستجرى عبرها الانتخابات المقبلة”.
يُذكر أنّ لجنة “6+6” تضم أعضاء من مجلس النواب الليبي و”مجلس الدولة”، وتمّ تشكيلها وفق التعديل الدستوري الـ 13 الذي أقرّه مجلس النواب أخيراً، وأوكل إليها مهمة وضع قوانين انتخابية تجري عبرها الانتخابات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى