ثقافة وفنون

حفل فني لفرقة نادي دوحة الميماس في حمص

أحيت فرقة نادي دوحة الميماس الموسيقية في حمص حفلاً موسيقياً غنائياً تراثياً، بقيادة الفنان جهاد شرفلي ضمن مقرّ رابطة المتخرجين الجامعيين.
الحفل الذي نظمته رابطة وثانوية المتخرجين الجامعيين في حمص احتفاء بالمتفوقين من أبنائها في امتحانات الثانوية العامة تميز بطابع تراثي لمحافظة حمص ومختلف عن حفلات النادي.
وقدّمت الفرقة باقة منوّعة من الأغاني الطربية من ألحان وكلمات أعضاء النادي القدماء، وتضمن برنامج الحفل وصلة موشحات كرد للملحن هشام الصوفي وحجاز غريب لأمير البزق وعضو النادي الراحل محمد عبد الكريم وفاصل اسق العطاش لابن حمص الشيخ أمين الجندي وأغنية «ضوا القمر علينا» ألحان جهاد شرفلي كلمات تمام العواني وأداء أحمد جمال.
وقدّمت في الأمسية أيضاً توليفة طربيات لعبد الحليم حافظ.
وأشار شرفلي قائد الفرقة إلى أن الحفل اليوم يُعدّ بمثابة تكريم لأعضاء النادي الذين قدموا على مدى 50 عاماً أجمل الألحان وأثروا الساحة الفنية بأجمل الكلمات وأعذب الألحان التي انتشرت على امتداد البلاد العربية وساهمت في الحفاظ على الفن التراثي الأصيل.
يُشار إلى أن نادي دوحة الميماس يعتبر من أقدم أندية حمص الفنية ومن أبرز معالمها الثقافية، حيث تأسّس عام 1933على يد فنانين كبار لا تزال أعمالهم باقية، منهم الرائد المسرحي الراحل «مراد السباعي» ومن أشهر أعضائه المسرحي فرحان بلبل، وقدم النادي عبر مسيرته أنشطة ثقافية متنوعة وشارك بفرقتيه الموسيقية والمسرحية في عدة مهرجانات محلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى