الوطن

اتحادا الولاء والمزارعين شكرا لسورية خفض رسوم الترانزيت

أشاد «اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات» في بيان بموافقة الحكومة السوريّة على خفض رسوم الترانزيت الموضوعة من الجانب السوري على المُنتجات اللبنانيّة العابرة للأراضي السورية بنسبة 50 في المئة، شاكراً لسورية «هذه الالتفاتة الأخويّة الصادقة والمميّزة».
وأشار الاتحاد إلى أنّه بما يُمثّل من نقابات نقل يتجاوز عدد المنتسبين إليها الـ5000 مُنتسب وبتمثيله في الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمّال العرب ومن موقع الأمين العام المساعد لشؤون النقل في الاتحاد العربي للعاملين بالنقل والاتصالات «يُعرب عن تقديره لهذه الخطوة المتقدّمة في التزام التضامن العربي»، داعياً «الحكومة اللبنانيّة إلى تلقّف القرار السوري والقيام بالاجراءات المطلوبة من الجانب اللبناني للعمل به وإبلاغ نقابات النقل المعنيّة بالقرار وموجباته لوضع الآليّات المُناسِبة للعمل به».
ودعا «الدول العربيّة إلى الاقتداء بقرار الحكومة السوريّة كما وسبق للحكومة العراقيّة أن اتخذته من إجراءات بما يُسهّل العمل على تيسير أمور المصدّرين والمنتجين ومالكي وسائقي مركبات النقل اللبنانية وإحياء اتفاقيّة التيسير العربيّة لما فيها من فائدة على الإنتاج والاقتصاد العربيين».
بدوره، شكر اتحاد نقابات المزارعين «إنماء» في بيان لسورية قرار خفض رسوم الترانزيت، معتبراً أنّه «يُترجم الأخوّة الحقيقية للبنان، وتجسيد وتطبيق عملي لتوجيهات الرئيس بشّارة الأسد التي تصبّ في مسارات تطوير العلاقات وتعزيز التعاون الثنائي والمشترك لما فيه مصلحة البلدين وخصوصاً بالنسبة للقطاع الزراعي وخدمة المزارعين في كلا البلدين».
وشكر الاتحاد للقيادة السوريّة «لفتتها التي تُبشِّر بالخير والتفاؤل بمستقبل أفضل». ودعا الحكومة إلى «ملاقاة هذه الخطوة بالإجراءات المطلوبة بما يُسهِّل تعزيز العلاقات الثنائيّة والأخويّة بين البلدين»، مطالباً بـ»وضع مصالح البلدين فوق كلّ اعتبار وعدم الرضوخ للضغوط الأميركيّة والغربيّة التي تُريد وتعمل بكلّ صلافة على محاصرة بلدينا ووضع العراقيل والتهويل الذي يمنع من التكامل والتعاون الذي يجب أن يكون طبيعيّاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى