عربيات ودوليات

برلين ستزوّد كييف بمسيّرات «لونا» بحلول نهاية العام

أفادت صحيفة “بيلد ام زونتاج” الألمانية، أمس، بأنّ شركة راينميتال المتخصّصة في تصنيع الأسلحة ستسلّم أوكرانيا منظومة طائرات مُسيّرة من طراز “لونا” الجيل الجديد بحلول نهاية العام.
وأضافت الصحيفة أنّ “حزمة الطائرات المسيرة”، التي تصنّعها الشركة الألمانية، تتكون من محطة تحكم أرضية تضم عدة طائرات مسيرة وجهاز إطلاق وشاحنات عسكرية، مشيرةً إلى أن منظومة الطائرات المسيرة يمكن استخدامها كنظام للاستطلاع.
يأتي ذلك، بعدما كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” قبل أيام أنّ المستشار الألماني، أولاف شولتس، يتعرّض لضغوط متزايدة لإرسال صواريخ “كروز” إلى أوكرانيا على أمل تعزيز “هجوم كييف المضاد المتعثّر ضد القوات الروسية على طول جبهات القتال”.
وذكرت الصحيفة البريطانية أنّ اثنين من المُشرّعين في الحزب “الاشتراكي الديمقراطي”، الذي يتزعّمه شولتس، والذي غالباً ما كان أكثر حذراً مِن شركائه في الائتلاف، قاما بالانضمام مؤخراً إلى مجموعةٍ من الأصوات التي تدعو إلى إرسال الصواريخ الألمانية الصنع إلى كييف.
وكان المستشار الألماني قد صرّح، بدايات تمّوز/ يوليو الماضي، بأنّ “برلين لا تريد أن تستخدم أوكرانيا أسلحة بعيدة المدى، قدّمها الغرب لضرب أراضي روسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى