رياضة

دجوكوفيتش يستعيد الصدارة عقب فوزه على الفرنسي مولر

حقق الصربي نوفاك دجوكوفيتش عودة موفقة إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب التي غاب عنها العام الماضي لرفضه تلقّي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بفوزه السهل على الفرنسي ألكسندر مولر 6-0 و6-2 و6-3 في الدور الأول، ضامناً بذلك عودته إلى صدارة التصنيف. وبمجرد تأهّله الى الدور الثاني، حيث سيلتقي الإسباني برنابي ساباتا ميراليس، استعاد الصربي صدارة تصنيف رابطة المحترفين من الإسباني كارلوس ألكاراز الذي استفاد العام الماضي من غياب دجوكوفيتش عن آخر البطولات الأربع الكبرى كي يتوّج بطلاً. وشاهد ابن الـ36 عاماً، الفائز بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، من بعيد ألكاراز يتوّج بلقب العام الماضي، محرزاً أول ألقابه الكبرى. منذ هذا الوقت، بدأت المبارزة المثيرة بين اللاعبين، فشهد نهائي ويمبلدون بينهما خمس مجموعات نارية انتهت لمصلحة الإسباني البالغ 20 عاماً. وقدّم الثنائي عرضاً رائعاً في نهائي دورة سينسيناتي للماسترز الأسبوع قبل الماضي، عندما أنقذ دجوكوفيتش كرة لحسم المباراة قبل أن يفوز 5-7 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) في قرابة أربع ساعات. ويسعى الصربي إلى لقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز ومعادلة الرقم القياسي المطلق (في حقبتي الهواة والمحترفين) لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24).
وكان الدنماركي هولغر رونه المصنف رابعاً أبرز الضحايا بخسارته أمام الإسباني روبرتو كارباييس بايينا المصنف 63 عالمياً 3-6، 6-4، 3-6، 2-6 في ساعتين و42 دقيقة.
وكان رونه مرشّحاً للذهاب بعيداً بعد أن وصل الى ربع نهائي ويمبلدون قبل أسابيع حيث خسر أمام ألكاراز. وبلغ النروجي كاسبر رود المصنف خامساً الدور الثاني بفوزه الشاق على الأميركي إميليو نافا 7-6 (7-5) و3-6 و6-4 و7-6 (7-5)، ليواجه الصيني جينجين جانغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى