ثقافة وفنون

فرقة كورال صانعو الفرح تصدح في دار لرعاية المسنين في جرمانا

أقامت مؤسسة دارنا للرعاية الاجتماعية في جرمانا لقاء تضمن عدداً من الأغاني الوطنية لفرقة كورال صانعو الفرح من جمــعية ومضــات بإشــراف الفنانة ريما أبو زور. كما تضمّن اللقاء قراءات في أهمية النهوض الثقافي والاجتماعي للمسنين.
وقدّم كورال صانعو الفرح أغنيات من الزمن الأصيل للفنان فريد الأطرش وغيره بأسلوب تميّز بقدرة الأداء وحضور المواهب المختلفة.
وأشار نبراس أبو هدير مدير مؤسسة دارنا للرعاية الاجتماعية إلى أهميّة الأنشطة الثقافية والاجتماعية لكبار السن، ولا سيما الذين يمتلكون القدرة على المتابعة والمواكبة، وترك الشعور بالكامل بأن المسنّ لا يختلف عن سواه، ويجب ألا يفقد الأمل بجماليات الحياة وحضورها.
وأوضحت المحامية إنصاف العيسمي أهمية دور المرأة المتطوّعة في بناء المجتمع الواعي، وفي رعاية المسنين وتقديم العون لهم وجعلهم لا يشعرون بالغربة، ولا سيما الذين ليس لهم رعاية اجتماعية في بيوتهم.
وقدّمت موجهة المعلوماتية الأولى في وزارة التربية إيمان الحوراني ومديرة مدرسة المتفوقين في جرمانا غزوة حامد ورئيسة مجلس إدارة جمعية ومضات في جرمانا منال جبر والدكتور إحسان عزالدين وغيرهم مداخلات، أضافت حالات وفوائد جديدة لدعم ثقافة المسنين ورعايتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى