ثقافة وفنون

«إسرائيل من الفكرة إلى الزوال» محاضرة في ثقافي أبو رمانة

أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والفصائل الفلسطينية المقاومة محاضرة بعنوان «إسرائيل من الفكرة إلى الزوال»، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة في دمشق.
وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين والمهتمين.
وأوضح الدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في محاضرته أن الكيان الصهيوني كيان بلا ذاكرة، وهو كيان وظيفي مستورد يخدم المصالح الغربية، ونحن نرى بأن المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة قادران أن يعيدا الكيان الصهيوني من حيث جاء، وهذا ما نعنيه بأن الكيان الصهيوني إلى زوال، وأنه يعيش أزمة وجود، مؤكداً أن الأزمة لم تأت من فراغ، وإنما جاءت من فعل المقاومة ومن يرفض هذا الوجود الإسرائيلي في فلسطين بما يمثله من خطر استراتيجي.
وبين البحيصي أن الشعب الفلسطيني اتخذ الكفاح المسلح أسلوباً نضالياً لاسترداد أراضيه وحقوقه المغتصبة، وأن هذا الكفاح يخدم الأمة العربية ككل ويقلق المجتمع العالمي الداعم للعدو الصهيوني، مشيراً إلى ضرورة وضع خطة متكاملة لدمج الكفاح العربي مع الكفاح الفلسطيني في معركة واحدة، إضافة إلى التوافق والترابط الكامل بين الكفاح المسلح مع العمل السياسي المشترك.
بدوره بيّن الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية أن هناك عوامل واقعية تجعلنا نؤمن بزوال هذا الكيان ونهايته، وأن زرعه في المنطقة لم يستطع تحقيق ما يصبو إليه في طرد الفلسطينيين وتحقيق الحلم اليهودي بدولة من النيل إلى الفرات. وهذا ما لمسناه في الرفض العربي الواسع للتطبيع على المستوى الشعبي وعلى المستوى السياسي الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى