عربيات ودوليات

رئيس مجلس الشيوخ المغربي سيزور الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل

أعلن رئيس مجلس الشيوخ المغربي، النعم ميارة، أمس، رسمياً، أنه استجاب لدعوة رئيس “كنيست” الاحتلال أمير أوحانا، لإجراء زيارة رسمية للأراضي المحتلة في نهاية الأسبوع المقبل.
وبحسب وسائل إعلام “إسرائيلية”، فإنّ “ميارة سيكون أول شخصية مغربية، وأحد القادة المسلمين القلّة، الذي سيزور “الكنيست” وسيُستقبل بسجادة حمراء وحرس شرف وفق قواعد الاستقبال”.
ورأى الإعلام “الإسرائيلي”، أنّ هذه الزيارة نوعية، كونها تعد أول لقاء رسمي “يجري في إسرائيل بين قادة رفيعي المستوى” بين المغرب و”إسرائيل”.
بدورها، اعتبرت مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين، أنّ الزيارة المرتقبة لنتنياهو إلى المغرب “فاجعة من فواجع التطبيع واستفزاز للشعب المغربي”.
وأكدت المجموعة، في بيان، تحت عنوان “نتنياهو إلى الجحيم.. لا أهلاً ولا سهلاً بمجرمي الحرب في بلادنا”، إنّ “فلسطين أمانة، والتطبيع خيانة وشر مطلق، لا يمكن أن ينتج منه أي مصلحة عليا للوطن، بل بالعكس، إن تكلفته الشرعية والأخلاقية والقانونية والدبلوماسية ثقيلة جداً على المملكة”.
يُذكر أنّ وسائل إعلام “إسرائيلية” أفادت في تموز/ يوليو الماضي، بأنّ العاهل المغربي محمد السادس، دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لزيارة المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى