رياضة

أخبار اللاعبين والملاعب

ـ وافق مجلس الوزراء اللبناني، على منح الجنسية للاعب البيروفي من أصول لبنانيّة، ألكسندر سكر. وكان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر قد عرض الموضوع برفقة وزير الشباب والرياضة جورج كلاس على وزير الداخلية بسام مولوي منذ أسبوع، والأخير طالب مجلس الوزراء بتجنيس اللاعب بهدف إشراكه ضمن صفوف منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم المقبلة، وكأس آسيا بقطر.
وكشفت مصادر لـ»كووورة» أن مجلس الوزراء وافق على استعادة اللاعب لجنسيته اللبنانية والتي حصل عليها عبر جده لوالده. وأكدت أن ملف اللاعب ماتياس سكر شقيق ألكسندر، ما زال عالقاً في لجنة استرداد الهوية، وذلك من أجل تطبيق كافة الشروط الموضوعة من قبل الحكومة اللبنانية.
وفي المعلومات بأن الاتحاد اللبناني يسعى أيضاً لتجنيس اللاعب ليوناردو شاهين الذي يعيش في السويد، حيث أن ملفه في وزارة الداخلية قيد الدرس.
ـ خضع حارس مرمى النجمة علي السبع، لعملية جراحية في يده اليسرى. وكان السبع قد أصيب خلال تمارين منتخب لبنان قبل أن تسافر البعثة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك. وأوضح نادي النجمة في بيان رسميّ نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «خضع حارس مرمى نادي النجمة علي السبع صباح اليوم (الخميس) لعملية جراحية على مستوى اليد بإشراف الدكتور ألفرد خوري تكللت بالنجاح».
ـ في سياق رص صفوفه لخوض موسمه الأول تحت الأضواء في دوري كرة السلة، تعاقد نادي الأنطونيّة مع اللاعب الأميريكي جوردان دايفس. وكان الأنطونية قد تعاقد مع دايفس كأول أجانب الفريق للموسم الجديد 2023-2024. ويقود الأنطوانية المدرب رالف عقل حيث يطمح لرسم صورة إيجابية عن الفريق الأبيض.
وكان قد تعاقد سابقاً مع اللاعبين بيتر دكرمنجيان، جينيور بيروتي، أنطوني عاصي، براين منصور، إيلي بدران، برنارد صليبا، أيليو باسيل. ومن المنتظر أن يبدأ الأنطونية تدريباته يوم الإثنين المقبل، على أن يلتحق اللاعب الأجنبي بالمران مطلع الأسبوع المقبل، كما أنه يحق للفريق التعاقد مع 3 لاعبين أجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى